رئيس التحرير: عادل صبري 04:49 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

بساق واحدة.. مصريون يقتربون من حلم أول فريق لكرة القدم

بساق واحدة.. مصريون يقتربون من حلم أول فريق لكرة القدم

صحافة أجنبية

منتخب كرة لمن هم بساق واحدة في مصر

أفريكان نيوز:

بساق واحدة.. مصريون يقتربون من حلم أول فريق لكرة القدم

بسيوني الوكيل 03 يناير 2018 18:24

"لاعبو كرة قدم من ذوي الساق الواحدة يتطلعون إلى دوري كرة قدم خاص بهم في مصر" .. تحت هذا العنوان نشر موقع "أفريكان نيوز" تقريرا حول جهود مجموعة من الشباب من ذوي الاحتياجات الخاصة لتشكيل فريق كرة قدم معترف به رسميا.

 

فبعد أن مرت أكثر من 20 عاما على فقده لقدمه في حادث طريق، يشعر محمد توفيق الآن أنه أكثر قربا من تحقيق حلمه في أن يصبح لاعب كرة قدم.

 

الشاب البالغ من العمر 28 عاما الذي اكتسب شهرة بعد أن التقطت صورة له يقفز في الملعب احتفالا بتأهل مصر لكأس العالم، أصبح الآن "كابتن" أول فريق كرة قدم لمبتوري أطراف.

 

25 لاعبا من أماكن مختلفة في الدولة يجتمعون مرتين في الأسبوع للتدريب في ملعب بالقاهرة، بهدف أن يشكلوا أول فريق كرة قدم محترف معترف به لمبتوري الأطراف، بحسب الموقع.

 

ونقل الموقع عن محمد توفيق كابتن الفريق قوله:" بدأت في جلب الناس، وطلب مني يسري مدرب الفريق أن يدربني على كرة قدم حرة. فأخبرته أن لدي حلم آخر وهو أن أصبح لاعب كرة قدم حقيقي وليس مجرد لاعب حر لديه مهارات".

 

وعلى الرغم من شكوى صعوبة الدخول إلى الملاعب، يتطلع الفريق لنشر " اللعبة الجميلة" في مصر بين المعاقين.

 

من جانبه، قال يسري إبراهيم إن لديهم لاعبين من مناطق مختلفة، مثل الإسكندرية والمنوفية، مضيفا أنهم طلبوا من اللاعبين في كل محافظة تشكيل فريق لنشر اللعبة، وأنهم ذهبوا إلى اللجنة البارالمبية، وكانوا متقبلين الفكرة بشكل كبير.

 

وعلى الرغم من تفاؤلهم، يواجه لاعبو الفريق تحديات مالية يومية ونقص عكازات اللعب الخاصة بالإضافة لصعوبات إيجاد ملعب للتدريب بشكل منتظم.

 

وقال إبراهيم للموقع :" نتحرك في خطوات تعتمد على قدراتنا، مراكز الشباب تمنع أي شخص من التدريب باستثناء الأكاديميات الموجودة بالفعل. نواجه صعوبات في حجز الملاعب والتدريب وما نحتاجه في الفترة القادمة هو أن تصبح الملاعب متاحة بشكل أكثر سهولة".

 

    تختلف قواعد لعبة كرة القدم لذوي الساق الواحدة عن قواعد اتحاد كرة القدم، حيث يجب أن يكون عدد اللاعبين في كل فريق من أصحاب الساق الواحدة 7 لاعبين كما يشترط أن يكون حارس المرمى بيد واحدة.  وممنوع أن تمس العكازات الكرة كما أنه ليس هناك تسلل أو تحديد للاعبين الذين يتم استبدالهم.

النص الأصلي اضغط هنـــــــــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان