رئيس التحرير: عادل صبري 04:38 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

جارديان: بذخ ترامب في حفل رأس السنة غير أخلاقي

جارديان: بذخ ترامب في حفل رأس السنة غير أخلاقي

صحافة أجنبية

دونالد ترامب

جارديان: بذخ ترامب في حفل رأس السنة غير أخلاقي

محمد البرقوقي 01 يناير 2018 20:12

إنفاق ترامب ببذخ على حفل رأس السنة في"مار ألاجو" غير أخلاقي. هكذا عنونت صحيفة "جارديان" البريطانية تقريرا سلطت فيه الضوء على أجواء البذخ والترف اللذين شهده الحفل الذي أقامه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بمنتجع "مار ألاجو" الفخم الذي يمتلكه بولاية فلوريدا.

 

الحفل المذكور جاء  احتفالا بليلة رأس السنة وأثار موجة الانتقادات الشديدة التي أثارها بسبب المغالاة الشديدة في احتفالاته هو وأسرته ومظاهر البذخ والطرف في تلك المناسبة.

 

سعر تذكرة الحفل الذي حضرته أيضا ميلانيا ترامب زوجة الرئيس الأمريكي وابنه بارون بلغ 750 دولار أمريكي، ما أثار حفيظة المحللين ومن بينهم ريتشارد بينتر، كبير المحامين المتخصصين في الشؤون الأخلاقية السابق بإدارة الرئيس الأمريكي السابق جورج دبليو بوش الذي قال:" استخدام ترامب المستمر لمنتجع "مار ألاجو" يجعل الرئيس متاحا لأي شخص يمكنه تحمل رسوم عضوية النادي والتي تقدر بـ 200 ألف دولار"

 

وأضاف بينتر في تصريحات لصحيفة "جارديان" البريطانية: يستمر ترامب في المزج بين نشاطه التجاري الشخصي وبين عمله الرسمي،" مردفا:" المشكلة الحقيقية هي أن ترامب كان متواجدا في مار ألاجو الذي يُطلق عليه (البيت الأبيض الشتوي) بشكل متكرر بل ويسير من خلاله نشاطه التجاري الرسمي وفي نفس الوقت يروج لهذا المنتجع."

 

وتابع:" يستطيع أعضاء "مار ألاجو" وبسهولة التواصل مع ترامب، ولذا يستطيع الأشخاص الذين يدفعون الأموال له أو لشركته التمتع بميزة الوصول إليه في أي وقت. وإذا ما ذهبت إلى البار، تستطيع أن تتقابل مع مسؤولين بارزين في الإدارة الأمريكية.


 

وأشار التقرير إلى أنه ومنذ وصوله إلى البيت الأبيض رسميا في الـ 20 من يناير 2017، قام ترامب بزيارات متكررة إلى ممتلكاته العقارية التجارية. وخلال العام الماضي، ظهرت مشكلات تتعلق بعدد من ممتلكات ترامب العقارية مثل فندق ترامب سوهو.

 

وحضر حفل ترامب في ليلة رأس السنة ابنته الكبرى إيفانكا وزوجها جاريد كوشنير اللذين يعملان معا في منصب مستشار الرئيس الأمريكي، كما حضر الحفل وزير الخزانة الأمريكي ستيف موتشين وزوجته لويس لينتون.

 

وسرقت عائلة ترامب الأنظار في احتفالية البيت الأبيض بليلة رأس السنة، حيث ظهرت ميلانيا ترامب في ثوب جميل وردي مرصع تصل قيمته إلى 4ألاف دولار بصحبة ابنها بارون وأبناء زوجها، وظهرت أيضا كلا من إيفانكا ترامب ولارا زوجة ابن الرئيس في أزياء غاية في الأناقة.


 

وخلال الحفل تحدث دونالد ترامب عما اعتبره منجزات عظيمة تحققت في عامه الأول في البيت الأبيض، مثل تدشين محمية الحياة البرية الوطنية القطبية والاستكشافات النفطية.

 

وبعث الرئيس الأميركي دونالد ترمب رسالة تهنئة بالعام الجديد، قائلا "يا له من عام، لقد بدأنا للتو" .

وغرد ترامب "سويا، سنجعل أمريكا عظيمة مجددا، عام جديد سعيد" .

 

كما هاجم الرئيس الأميركي إيران، ووصفها بأنها "أكبر دولة راعية للإرهاب".

 

وقال ترمب، إن "إيران الدولة الأولى الراعية للإرهاب ولديها العديد من انتهاكات حقوق الإنسان التي تحدث كل ساعة. أغلقت الآن الإنترنت بحيث لا يمكن للمتظاهرين السلميين التواصل. غير جيد!".

 

وتضمنت التغريدة مقطعا احتفاليا يختتم السنة الأولى للرئيس في منصبه، ويعرض لقطات له مع قادة العالم، وزيارته لضحايا الكوارث وإلقاء الخطب، وكلها مصحوبة بموسيقى ملهمة ومقاطع صوتية لترمب.

 

وإلى صور من الحفل 

 

ايفانكا ترامب وزوجها كوشنر 

 

 

 

 

ترامب وميلانيا ونجلهما 

 

ترامب وزوجته ميلانيا 

 

وزير الخزانة الأمريكية ستيفن مونشين وزوجته

 

رابط النص الأصلي 


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان