رئيس التحرير: عادل صبري 08:26 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالصور| سلوى.. بريطانية تعيش بقلب محمول في حقيبة ظهر

بالصور| سلوى.. بريطانية تعيش بقلب محمول في حقيبة ظهر

صحافة أجنبية

سلوى خضعت لجراحة استمرت 6 ساعات

بالصور| سلوى.. بريطانية تعيش بقلب محمول في حقيبة ظهر

بسيوني الوكيل 01 يناير 2018 14:05

"البريطانية سلوى هي المرأة الوحيدة التي تحمل قلبها في حقيبة ظهر، جهاز رائع تكلفته 86 ألف جنيه إسترليني يُبقي هذه الأم على قيد الحياة".. تحت هذا العنوان نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية تقريرًا عن مسلمة بريطانية خضعت لجراحة نادرة انتهت باستئصال قلبها الطبيعي وتركيب قلب صناعي محمول في حقيبة.

 

وقالت الصحيفة في التقرير الذي نشرته على موقعها الإلكتروني إنَّ سلوى حسين ترحّب بالعام الجديد وهي تعرف أنها امرأة محظوظة جدًا وفريدة، موضحة أنَّ سلوى الأم لطفلين خضعت مؤخرًا لعملية إنقاذ حياة خطيرة جدًا، انتهت بأن بتركيب قلب صناعي في حقيبة ظهر.

وحسب الصحيفة فإن هذه الجراحة غير معتادة ولذلك ليس هناك شخص آخر في بريطانيا في نفس الوضع.

 

ويوجد داخل حقيبة سلوى التي يبلغ وزنها نحو 7 كيلو جرامات بطاريات وموتور إليكتروني ومضخة تدفع الهواء عبر أنابيب لغرف طاقة بلاستيكية في صدرها والتي تضخّ الدم في أنحاء جسدها.

وكانت سلوى المقيمة في منطقة "إلفورد" شرقي لندن، أصيبت بفشل في القلب في شهر يوليو الماضي ما استدعى نقلها إلى مستشفى "هارفيلد" غربي العاصمة البريطانية، حيث خضعت لجراحة استغرقت 6 ساعات وانتهت بتركيب قلب صناعي.

 

ووافق زوج سلوى على القيام بهذه العملية النادرة التي تتضمن استئصال قلبها الطبيعي الأصلي ومن ثم زراعة قلب صناعي بدلاً منه.

وفي تعليقها على العملية، قالت سلوى: "هارفيلد حتمًا رائع لقد جاءوا بحل سمح لي أن أبقى على قيد الحياة حتى أرى العام الجديد مع أسرتي، لذلك سأظل ممتنة لهم  إلى الأبد".

 

ونقلت الصحيفة عن أندريه سيمون رئيس قسم زراعة الأعضاء في مستشفى هارفيلد قوله إن :"العملية أجريت بشكل جيد جدًا وتعافي سلوى كان ممتازًا، فقط هناك شخص آخر في بريطانيا ذهب إلى منزله بقلب صناعي عقب جراحة في مستشفى بابورث، عام 2011".

 

وأوضح أنه بعد عامين من الانتظار خضع هذا الشخص لعملية زراعة قلب ولا يزال حيًا حتى الآن، مشيرًا إلى أنه هناك أمل في أن تخضع سلوى أيضًا لزراعة قلب.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان