رئيس التحرير: عادل صبري 05:41 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

اندبندنت: فيديوهات إرهابي حلوان تتناقض مع احتفاء إعلام السلطة بالشرطة

اندبندنت: فيديوهات إرهابي حلوان تتناقض مع احتفاء إعلام السلطة بالشرطة

صحافة أجنبية

منفذ الهجوم سار في الشارع هدوء قاتل الشارع 10 لمدة دقائق

اندبندنت: فيديوهات إرهابي حلوان تتناقض مع احتفاء إعلام السلطة بالشرطة

بسيوني الوكيل 31 ديسمبر 2017 01:09

قالت صحيفة "اندبندنت" البريطانية إن مهاجم كنيسة "مارمينا" في حلوان جنوب القاهرة كان يظهر هدوء قاتلا يتناقض مع نبرة احتفاء الإعلام الموالي للسلطة، والذي ركز في تغطيته على كيفية نجاح الشرطة في منعه من اقتحام الكنيسة يوم الجمعة وتفجير عبوة ناسفة.

 

وذكرت الصحيفة في التقرير الذي نشرته على موقعها الإلكتروني إن الفيديوهات التي ظهرت شهدت فيضانات من التعليقات الساخرة حول تعامل الشرطة مع إطلاق النار والسخرية من إطراء السلطات الزائد على ضباط الشرطة.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن الفيديوهات أظهرت المسلح الذي قتل 9 أشخاص على الأقل خارج الكنيسة القبطية يسير بشكل هادئ في الشارع لنحو 10 دقائق.

 

وفي مقاطع تم نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر المهاجم وهو يتوقف من حين لآخر ليطلق النار على ملاحقيه قبل يتم إطلاق النار عليه.

 

وكان مسؤول مركز الإعلام الأمنى صرح أنه في صباح الجمعة الموافق 29 ديسمبر الجارى تصدت الأجهزة الأمنية المعينة لتأمين كنيسة مار مينا بحلوان لمجهول يستقل دراجة بخارية حال محاولته اجتياز النطاق الأمني الخارجي للكنيسة.

 

وقال المركز إن القوات قامت بالتعامل الفورى معه ونجحت في إلقاء القبض عليه عقب إصابته وضبط معه سلاح آلى و5خزينة «150طلقة» وعبوة متفجرة قبل قيامه بمحاولة إلقائها على الكنيسة.

 

وتشير المعلومات – بحسب المركز - إلى أن الإرهابي المشار إليه كان يستهدف اختراق النطاق الأمني من خلال إطلاق أعيرة نارية ثم تفجير العبوة الناسفة بالقرب من الكنيسة بهدف إحداث أكبر قدر من الوفيات والمصابين إلا أن سرعة رد فعل القوات وتبادلها إطلاق النيران حال دون ذلك.

 

وفي وقت لاحق زعمت وكالة الأنباء التي يديرها داعش "أعماق" أن الهجوم تم تنفيذه بـ "تفاصيل أمنية" تشير إلى أكثر من مهاجم، وقالت إن أحد المهاجمين قتل، بحسب الصحيفة.

 

النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان