رئيس التحرير: عادل صبري 08:55 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

ميرور: محمد صلاح بابا نويل اللاعبين القدامى

ميرور: محمد صلاح بابا نويل اللاعبين القدامى

صحافة أجنبية

محمد صلاح اللاعب المصري المتألق

ميرور: محمد صلاح بابا نويل اللاعبين القدامى

محمد البرقوقي 30 ديسمبر 2017 17:36

احتفت صحيفة "ميرور" البريطانية بالمهاجم المصري محمد صلاح  المحترف بالدري الإنجليزي ضمن صفوف نادي "ليفربول،" قائلة إنه يقدم تبرعات ضخمة لمساعدة لاعبي الكرة المصريين الذين يمرون بظروف معيشية صعبة.

 

وقال الصحيفة في سياق تقرير على نسختها الإليكترونية اليوم السبت إن تألق صلاح الذي جذب الأنظار بشدة بعد عودته هذا الموسم إلى "البريميير ليج" بقميص "ليفربول" لم يقتصر داخل المستطيل الأخضر فحسب، ولكنه امتد خارجه عبر الجهود الخيرية والإنسانية التي يقدمها لأبناء وطنه، أو حتى لزملاء الساحرة المستديرة في مصر.

 

وأكد التقرير أن صلاح صنع مكانته في قلوب المصريين كبطل قومي في البلد العربي الواقع شمالي إفريقيا وذلك بفضل قدراته الكروية وإمكانياته البارعة، مستشهدة بالهدف الذي أحرزه أمام منتخب الكونغو في أكتوبر الماضي والذي حجز لمنتخب بلاده بطاقة التأهل إلى مونديل روسيا 2018 وهو الإنجاز الأول من نوعه للفراعنة بعد 28 عام.

 

وأشار التقرير إلى الجهود الخيرية التي يساهم فيها صلاح ببلاده، لاسيما للأهالي بمسقط رأسه في قرية نجريج التابعة لمدينة بسيون في محافظة الغربية بشمال مصر، والتي اشتملت على شراء معدات جمانزيوم والمساعدة على تزويج الشباب من غير القادرين ومنح جوائز للشباب  الممارس لكرة القدم.

 

وسلط التقرير أيضا الضوء على الجانب الإنساني لدى صلاح الملقب في مصر بـ "صانع البسمة،" لافتة إلى الواقعة التي رفض فيها اللاعب محاكمة  لص سرق متعلقات من منزل أسرته مؤخرا، وأصر بدلا من ذلك على مساعدته على إيجاد عمل.

 

وذكر تقرير "ميرور" أن صلاح يتبرع الآن بالأموال لمساعدة عدد من لاعبي كرة القدم المصريين القدامي ممن يمرون بضائقة مالية أو ظروف معيشية صعبة بعد اعتزالهم أو ابتعادهم عن المجال الكروي.

 

واستشهد التقرير بما ورد على موقع "كينج فوت" المصري المتخصص في كرة القدم نقلا عن تقارير إعلامية أن صلاح تبرع بالفعل بما قيمته 30 ألف يورو  (26 ألف و 612 دولار لصالح جمعية قدامى اللاعبين المصريين.

 

وأفاد التقرير بأن بعضا من أسر اللاعبين السابقين يحصلون بالفعل على راتب شهري بقيمة 400 جنيه مصري فقط، أو ما يعادل 16.65 جنيه إسترليني.

 

وسجل صلاح، وهو لاعب نادي تشيلسي الإنجليزي السابق 21 هدفا مع "الريدز" منذ انضمامه إليه قادما من نادي "روما" الإيطالي في الصيف الماضي، ويجيء الفرعون المصري خلف اللاعب الإنجليزي هاري كين مهاجم "توتنهام هوتسبير" في السباق للحصول على لقب "الحذاء الذهبي".

 

وكانت تقارير صحفية إنجليزية ذكرت في الآونة الأخيرة أن محمد صلاح دخل دائرة اهتمامات نادى "ريال مدريد" الإسباني تمهيداً للتعاقد معه الصيف المقبل، بعد المستويات الرائعة التي ظهر عليها مع "ليفربول" هذا الموسم، لتعزيز الخيارات الهجومية للفريق الملكى، حيث ينتظر أن تصل صفقة انتقاله لصفوف الفريق الملكى إلى 100 مليون يورو.

 

الرابط الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان