رئيس التحرير: عادل صبري 04:38 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

بالفيديو|هجوم حلوان الإرهابي.. في عناوين الصحافة الغربية

بالفيديو|هجوم حلوان الإرهابي.. في عناوين الصحافة الغربية

صحافة أجنبية

الهجوم أسفر عن مقتل 10 أشخاص

بالفيديو|هجوم حلوان الإرهابي.. في عناوين الصحافة الغربية

بسيوني الوكيل 29 ديسمبر 2017 18:37

تصدر الهجوم الإرهابي الذي استهدف كنيسة "مارمينا" في حلوان جنوب القاهرة اليوم عناوين العديد من وسائل الإعلام الغربية.

صحيفة "ديلي ميل" البريطانية نشرت تقريرا على موقعها الإلكتروني عن الهجوم الإرهابي بعنوان :" مقتل 9 أشخاص في كنيسة قبطية بالقاهرة، قبل أن تقتل الشرطة مسلحا وتلقي القبض على المهاجم الثاني".

 

وقالت الصحيفة نقلا عن وكالة الأنباء الفرنسية إن مسلحين قتلوا 9 أشخاص على الأقل بعد أن فتحوا النار على مدخل الكنيسة صباح اليوم.

 

وأشارت التقرير إلى أن المهاجمين ظلا في حالة هياج خارج الكنيسة قبل أن يقتل أحدهما بينما كان يحاول اقتحام المبنى، ويتم إلقاء القبض على الآخر.

 

النص الأصلي

صحيفة "اندبندنت" البريطانية فنشرت تقريرا هي الأخرى حول الحادث الإرهابي تحت عنوان :" إطلاق نار في القاهرة: مسلحان يفتحان النار على كنيسة في العاصمة المصرية.

 

ونقلت الصحيفة عن مسئول أمني قوله إن ضابطي شرطة قتلا في الهجوم الذي استهدف الكنيسة. وقال متحدث باسم الكنيسة إن 6 أشخاص قتلوا بينهم 5 أقباط ورجل شرطة.
 

النص الأصلي

أما شبكة "إيه بي سي نيوز" الأسترالية، فقالت إن المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية أعلن مقتل 10 أشخاص على الأقل بينهم مسلح خارج الكنيسة.

 

ونقلت الشبكة في التقرير الذي نشرته على موقعها الإلكتروني عن وسائل إعلام محلية قولها إن المهاجم الذي قتل كان يرتدي حزاما ناسفا، وكان بجواره قنبلتين تم نزع فتيلهما.
 

النص الأصلي

شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية من جانبها، نشرت تقريرا بعنوان "مقتل 10 أشخاص على الأقل بعد أن فتح مسلح النار على كنيسة قبطية في القاهرة".

 

ونقلت الشبكة عن "رواث عطا" التي كانت تحضر الصلاة بالكنيسة قولها:" فجأة سمع إطلاق النار فتم إغلاق البوابات على الفور".

 

وأضافت" :"الناس كانوا مذعورين ويرغبوا في الاطمئنان على اسرهم في المبنى الآخر من الكنيسة. لقد مكثنا 30 دقيقة بالداخل قبل أن نصبح قادرين على الخروج".

 

النص الأصلي

أما وكالة "رويترز" فنقلت عن وزارة الداخلية المصرية قولها إن مسلحا يستقل دراجة نارية هاجم كنيسة ومتجرا في ضاحية حلوان بجنوب القاهرة فقتل تسعة أشخاص أحدهم رجل شرطة كان يتولى حراسة الكنيسة.

 

وقالت الوزارة في بيان إن قوات الأمن ألقت القبض على المهاجم بعد أن أصيب وضبطت معه سلاحا آليا وخمسة خزائن رصاص وعبوة متفجرة.

 

وأضاف البيان أن المهاجم :”كان يستهدف اختراق النطاق الأمني (الخاص بالكنيسة) من خلال إطلاق أعيرة نارية ثم تفجير العبوة الناسفة بالقرب من الكنيسة بهدف إحداث أكبر قدر من الوفيات والمصابين".

 

وأضاف ”سرعة رد فعل القوات وتبادلها إطلاق النيران حال دون ذلك“.

وتابع ”الإرهابي المشار إليه (هو) من أبرز العناصر الإرهابية النشطة وسبق له القيام بالعديد من الحوادث الإرهابية والتى أسفرت عن استشهاد عدد من رجال الشرطة والمواطنين“.

 

وأعلن متشددون مسؤوليتهم عن عدة هجمات على مسيحيين في السنوات الماضية بينها تفجيران في كنيستين في أحد السعف في أبريل وتفجير في كنيسة بالقاهرة ملحقة بالكاتدرائية المرقسية قتل فيه 28 شخصا في ديسمبر الماضي.

 

واتخذت الشرطة إجراءات أمن مشددة خارج دور العبادة المسيحية بمناسبة عيد الميلاد الذي يحتفل به الأقباط الأرثوذكس في السابع من يناير.

هجوم كنيسة مارمينا الإرهابي
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان