رئيس التحرير: عادل صبري 02:20 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

جارديان: قسم شرطة أمام كل كنيسة.. حلول خارج الصندوق

جارديان: قسم شرطة أمام كل كنيسة.. حلول خارج الصندوق

صحافة أجنبية

الهجوم على كنيسة مارمينا هو الاحدث في استهداف الاقباط

جارديان: قسم شرطة أمام كل كنيسة.. حلول خارج الصندوق

جبريل محمد 29 ديسمبر 2017 18:17

"يجب تشديد الإجراءات الأمنية أكثر من ذلك.. لكن ماذا سنفعل هل نضع قسم شرطة بكامل قواته أمام كل كنيسة".. بتلك الكلمات عبر "أيمن" أحد شهود العيان عن استغرابه من وقوع هجوم إرهابي على كنيسة مارمينا بحلون اسفر عن سقوط ضحايا، رغم الإجراءات الأمنية المشددة التي تفرضها الداخلية.

 

ونقلت صحيفة "الجارديان" البريطانية عن "أيمن" أحد المصلين داخل الكنيسة قوله:" الشرطة جاءت، ونقلت الجثث وأغلقت الكنيسة ..المسلحين اطلقوا النار على كنيسة أخرى في نفس المنطقة ولكن لم يقتل احد".

 

وطالب بمزيد من الإجراءات الأمن حول الكنائس، لكنه تسأل:" ماذا سنفعل؟ هل نضع قسم شرطة كامل أمام كل كنيسة؟"، لعله يمنع العمليات الإرهابية ضدنا.

 

وفتح مسلحان النار على كنيسة مارمينا اليوم الجمعة مما أسفر عن سقوط حوالي 10 أشخاص وإصابة آخرين في هجوم هو الأحدث على الأقباط في البلاد.

 

وأوضحت الصحيفة، أن" الهجوم وقع رغم التشديدات الأمنية التي تحيط بالكنائس، وكان من بين الضحايا ضابط شرطة.

 

وقالت مصادر في وزارة الداخلية، أن" احد المسلحين قتل بعد تبادل لأطلاق النار مع الأمن بينما اعتقل أخر خلال محاولته الفرار، مشيرة إلى أن من بين الضحايا ضباط من القوات الخاصة، وبعد الهجوم فكك خبراء المتفجرات عبوتين ناسفة وضعا بالقرب من الكنيسة".

 

ويظهر شريط فيديو نشرته مواقع التواصل الاجتماعي بعد الهجوم، على ما يبدو مسلح على الأرض، وأغلقت السلطات المنطقة المحيطة بالكنيسة.

 

ونقلت الصحفة عن "سمير جرجس" شاهد عيان قوله، إن" الناس داخل الكنيسة أغلقوا البوابات عندما بدأ إطلاق النار، ولكن الرصاص دخل للمبنى، وبعد سماع أصوات الرصاص رايت الناس يركضون وبعضهم اختبأ داخل مطعم قريب".

 

وأضاف:" عندما سمع إطلاق النار .. الناس كانوا مرعبين وأرادوا معرفة مصير عائلاتهم في المباني الأخرى للكنيسة، وبقينا في الداخل لمدة 30 دقيقة قبل أن نتمكن من الخروج".

 

الرابط الأصلي

هجوم كنيسة مارمينا الإرهابي
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان