رئيس التحرير: عادل صبري 10:30 صباحاً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أسوشيتد برس: «علشان تبنيها» حملة كرتونية والسيسي رئيس لفترة ثانية

أسوشيتد برس: «علشان تبنيها» حملة كرتونية والسيسي رئيس لفترة ثانية

صحافة أجنبية

الرئيس عبد الفتاح السيسي

أسوشيتد برس: «علشان تبنيها» حملة كرتونية والسيسي رئيس لفترة ثانية

جبريل محمد 24 ديسمبر 2017 18:46

وصفت وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية حملة التوقيعات التي يقودها مؤيدون للرئيس عبد الفتاح السيسي تحت عنون "علشان تبنيها" لدفعه للترشح لفترة رئاسية ثانية، "رمزية بشكل كبير" لأنه لا يوجد شك أن السيسي سيخوض وينتصر في الانتخابات الرئاسية المقررة العام المقبل.

 

وقالت الوكالة، إن مؤيدي الرئيس عبدالفتاح السيسي جمعوا أكثر 12 مليون توقيع على استمارات "علشان تبنيها" لمطالبته بالترشح لولاية ثانية، في مبادرة رمزية لأنه من المعلوم بالضرورة أن الرئيس سيتنافس وينتصر في انتخابات العام المقبل.

 

وحتى الآن لم يعلن عبد الفتاح السيسي ترشحه رسميا لفترة رئاسية ثانية، قائلا إنه سيتخذ قراره بعد قياس رد الفعل الشعبي على "استمارة" انجازاته التي سوف تعلن الشهر القادم.

 

وانتخب السيسي عام 2014، ومنذ ذلك الحين شنت الحكومة حملة واسعة ضد المعارضة، وسجنت الآلاف - معظمهم من الإسلاميين بجانب العديد من النشطاء العلمانيين-، كما حظرت مئات المواقع، وجميع المظاهرات.

 

وأوضحت الصحيفة، مع احتمال فوزه الأكيد في الانتخابات المقررة 2018، فإن نسبة الإقبال سوف تعني أهمية كبيرة، ومن غير المتوقع أن يشكل منافسيه المحتملين تحديا خطيرا أمامه للحصول على ولاية ثانية.

 

وقال "محمد الجارحي" المنسق الرئيسي للحملة، إن" الهدف الأساسي لحملتنا حماية الدولة المصرية"، خاصة أن سياساته منذ 2013 حمت مصر من الفوضى وإراقة الدماء التي شهدتها الدول العربية الأخرى مثل ليبيا أو اليمن أو سوريا.

 

وقامت المجموعة بحملة دعائية واسعة النطاق، مع وضع ملصقات عملاقة للرئيس على بعض الطرق الرئيسية في القاهرة، والحملة تعرف باسم "علشان تبنيها"، لاستعراض المشاريع الضخمة التي حققها السيسي منذ توليه المنصب، بما في ذلك توسعة قناة السويس، وبناء مدن جديدة، وشبكة من الطرق ومشاريع الإسكان منخفضة ومتوسطة الدخل.

 

ورفض السيسي مرارا الانتقادات التي وجهت للمشاريع بأنها "غير مناسبة" وكان من الأولى توجيه هذه الأموال لإصلاح البنية التحتية، كما اتخذ السيسي اجراءات اقتصادية طموحة وخطيرة سياسيا، بما في ذلك تعويم العملة، وضريبة القيمة المضافة، وتخفيض الدعم على الوقود والمرافق مثل الكهرباء والمياه.

 

وشهدت سنوات في منصبه ارتفاعات غير مسبوقة في الهجمات الإرهابية التي تشن على قوات الأمن في سيناء، وكرر السيسي السبت تعهده باستخدام القوة الغاشمة ضد المسلحين.

 

وفي الشهر الماضي، قتل مسلحون في سيناء أكثر من 300 مصل داخل مسجد في بئر العبد، وكان الرئيس السيسي أمهل رئيس الإركان ثلاثة أشهر لإعادة الأمن والاستقرار لسيناء.

 

الرابط الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان