رئيس التحرير: عادل صبري 12:24 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

ميرور: لهذه الأسباب محمد صلاح محبوب في مصر

ميرور: لهذه الأسباب محمد صلاح محبوب في مصر

صحافة أجنبية

محمد صلاح يحتفل بإحراز هدف

ميرور: لهذه الأسباب محمد صلاح محبوب في مصر

بسيوني الوكيل 23 ديسمبر 2017 14:03

" توضيح : الأسباب التي جعلت نجم ليفربول محمد صلاح محبوبا جدا في بلده مصر".. تحت هذا العنوان نشرت صحيفة "ميرور" البريطانية تقريرا حول أسباب الشعبية الواسعة التي يحظى بها لاعب المنتخب المصري البالغ من العمر 25 عاما.

 

وقالت الصحيفة في التقرير الذي نشرته على موقعها الإلكتروني إن:" مشجعي ليفربول تعودوا على مشهد إحراز محمد صلاح الأهداف لصالح الريدز ولكن ما يفعله صلاح في مصر أكثر أهمية من ذلك".

 

وأحرز صلاح 20 هدفا في كل المنافسات خلال هذا الموسم ولكنه – بحسب الصحيفة – محبوب في بلده لأسباب أخرى أكثر من ذلك.

 

وأشارت الصحيفة إلى تقرير حصري أجرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية قبل عدة أيام في مسقط رأس محمد صلاح بقرية "نجريج" الواقعة على بعد 100 كم شمال القاهرة، والذي يكشف عن دوره في مساعدة أهالي قريته.

 

 وذكرت "ميرور" أن صلاح ساهم في إنشاء ملعب كرة قدم مناسب لكل الأحوال الجوية في مدرسته السابقة، و شراء معدات لصالة الألعاب الرياضية الخاصة بالقرية، مشيرة إلى أنه يزور أطفال القرية حتى الآن لتقديم هدايا كرة القدم، كما يساعد المقبلين على الزواج هناك.

 

وفي أكتوبر الماضي، توقفت الدولة بأكملها عندما وقع صلاح عقوبة الإعدام على الكونغو في الوقت الحرج ليبعث بمصر إلى كأس العالم لأول مرة منذ عام 1990.

  

 

وفي الوقت الذي كانت تحتفل الدولة بصلاح في الأيام التالية، تم الكشف عن أن أسرته تعرضت للسرقة عندما كان يلعب المباراة، ولكن بدلا من توجيه التهم إلى اللص أعطى السارق المال وحاول مساعدته على أن يجد فرصة عمل.

 

وكانت تقارير صحفية ذكرت أن ممدوح عباس، الرئيس السابق للزمالك، عرض على صلاح فيلا كمكافأة له لكن اللاعب طلب التبرع بقيمتها إلى قرية نجريج بدلا من ذلك.

 

ومن دلائل شعبيته الواسعة أنه يفوز بانتظام في التصويت أون لاين بفضل عدد المصريين المشاركين، بحسب الصحيفة.

 

وفي ليفربول هذا الموسم حصل بالفعل على ثلاثة جوائز من أصل أربعة، مع واحدة فقط أعطيت لـ ديان لوفرين كبادرة حسن نية بعد تهديدات لأسرته.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان