رئيس التحرير: عادل صبري 10:37 صباحاً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

العملات الرقمية الـ 10 الأعلى قيمة سوقية.. تعرف عليها

العملات الرقمية الـ 10 الأعلى قيمة سوقية..  تعرف عليها

صحافة أجنبية

العملات الرقمية تتباين قيمتها بشكل سريع

العملات الرقمية الـ 10 الأعلى قيمة سوقية.. تعرف عليها

محمد البرقوقي 20 ديسمبر 2017 19:11

تشهد أسواق العملات المشفرة (الرقمية) زخما متسارعا في الوقت الراهن مع تدفق مزيد من الأموال إلى الاقتصاد بأكمله هذا العام وبصورة أكبر من أي وقت مضى.

 

وتجاوزت القيمة الرأسمالية السوقية لكافة العملات المشفرة حاجز الـ 609 مليار دولار في هذا الأسبوع وتحديدا أمس الثلاثاء، إذ تسجل القيمة المادية لهذا النوع من العملات ارتفاعا يوما تلو الآخر، ولامس الكثير منها أعلى أسعارها على الإطلاق في الوقت الراهن.

 

وفي الوقت الذي يراقب فيه التجار أسواق عملة " بيتكوين" التي تتربع على عرض العملات المشفرة عن كثب وهي تقترب في قيمتها من 20 دولار لكل وحدة "بيتكوين"، تحقق أسعار العملات الرقمية الآخرى بعض الصعود.

 

ووفقا للأرقام الرسمية الذي نشرها موقع "بيتكوين دوت كوم"، هبط سعر "بيتكوين" بنسبة 7% تقريبا في الـ 24 ساعة الماضية.

 

وجاءت عملة "إيثيريوم" الرقمية في المركز الثاني من حيث القيمة السوقية التي قفزت لأكثر من 16%، مسجلة أعلى مستوياتها على الإطلاق بعد أن ارتفعت قيمتها لأكثر من 859 دولار لكل وحدة من تلك العملة. وتجاوز حجم تداولات "إيثيريوم" ما إجمالي قيمته 4.3 مليارات دولار في الـ 24 ساعة الماضية. كما بلغت القيمة الرأسمالية السوقية لها 81 مليار دولار.

 

وفي المركز الثالث حلت عملة "بيتكوين كاش" التي سجل سعرها صعودا كبيرا خلال الأيام الثلاثة الماضية، وارتفعت قيمة تداولها بنسبة 15%، ليصل سعرها إلى 2.540 دولار في البورصات العالمية، وبحجم تداولات بلغ 3.1 مليارات دولار في الـ 24 ساعة الماضية.

 

واحتلت عملة "ريبل" الرقمية المشفرة التي تم إطلاقها للمرة الأولى في العام2013 المركز الرابع من حيث القيمة السوقية وهي تسجل الآن أعلى قيمة لها (0.80 دولار) على الإطلاق. وحافظت العملة على قوتها في الأيام الماضية، وتجاوز حجم تداولها 1.6 مليارات دولار في الـ 24 ساعة الماضية.

 

وحجزت عملة "ليتكوين" التي أطلقت في العام 2011 لنفسها المركز الخامس بين أكثر العملات الرقمية من حيث القيمة السوقية، وارتفعت نسبة تداولات العملة لأكثر من 9% ويتم تداولها الآن عند 347 دولار. ووصل حجم مبادلات "ليتكوين" في التجارة العالمية ما قيمته 2.4 مليارات دولار.

 

وتُظهر بقية العملات الرقمية العشر الكبرى أداء جيدا أيضا، وفي مقدمتها عملة "كاردانو" والتي يُرمز لها بـ " ADA" والتي حلت في المركز السادس، إذ ارتفع سعر تداولها في سوق العملات المشفرة لأكثر من 15%، مسجلة الآن 0.55 دولار لكل وحدة منها.

 

وفي المركز السابع جاءت عملة "آي أو تي إيه" الرقمية بقيمة سوقية بلغت 13.2 مليار دولار، وارتفعت تداول العملة بنسبة 19%، بواقع 4.78 دولار لكل وحدة منها.

 

وجاءت العملة الرقمية "داش" في المرتبة الثامنة حيث حققت مكاسب كبيرة هذا الأسبوع، وتجاوز سعر تداولها الأن 9% في الأسواق، مسجلة 1.191 دولار لكل وحدة.

 

وحلت عملة "نيم" الرقمية المشفرة التي أطلقت في العام 2015 في المرتبة التاسعة في قائمة العملات الرقمية الأعلى من حيث القيمة السوقية، والأولى من حيث العملات الرقمية الأكثر صعودا ( أكثر من 25%) لتسجل 0.93 دولار لكل وحدة من منها.

 

وفي المركز العاشر والأخير تحل العملة الرقمية "مونيرو" اللامركزية التي تركز على الخصوصية، ويسجل سعر تلك العملة التي أطلقت للمرة الأولى في العام 2014 أعلى صعودا على الإطلاق هذا الأسبوع ليلامس 375 دولار لكل وحدة.

 

رابط النص الأصلي 


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان