رئيس التحرير: عادل صبري 06:34 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

نيويورك تايمز: ولي العهد السعودي مشتري قصر «لويس الرابع عشر»

نيويورك تايمز: ولي العهد السعودي مشتري قصر «لويس الرابع عشر»

صحافة أجنبية

القصر يعتبر الأغلى على الإطلاق

وصف بأنه الأغلى في العالم..

نيويورك تايمز: ولي العهد السعودي مشتري قصر «لويس الرابع عشر»

جبريل محمد 16 ديسمبر 2017 19:03

كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية النقاب عن أن مشتري قصر "لويس الرابع عشر" الذي بيع منذ نحو عامين بسعر خيالي حينها بلغ 300 مليون دولار، هو الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي.

 

وقالت الصحيفة، "عندما بيع قصر "لويس الرابع عشر" بأكثر من 300 مليون دولار قبل عامين، وصفته مجلة "فورتشن" بأنه "أغلى منزل في العالم"، ولكن كانت هناك حقيقة واحدة مفقودة، هوية المشتري؟.

 

وأضافت، أما الآن، فقد اتضح أن الطريق يقود في النهاية إلى ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وريث العرش السعودي، والقوة الدافعة وراء سلسلة من السياسات الجريئة التي تشهدها المملكة وتهز الشرق الأوسط.

 

وتابعت، عملية الشراء التي تمت عام 2015 واحدة من عدة عمليات شراء باهظة - بما في ذلك يخت بقيمة 500 مليون دولار، ولوحة "ليوناردو دا فينشي" بـ450 مليون دولار – اشترهم الأمير الذي يقود حملة واسعة النطاق ضد الفساد.   

 

ونقلت الصحيفة عن "بروس ريدل" عضو سابق في هيئة المخابرات المركزية قوله:" لقد حاول أن يبني صورة لنفسه تحتوي على قدر كبير من النجاح، وأنه مختلف وإصلاحي، ليس فاسدا... ولكن تلك التسريبات ضربة قاسية لهذه الصورة".

 

وأوضحت الصحيفة، أن ملكية القصر تعود إلى شركة سعودية تديرها مؤسسة ولي العهد الأمير محمد الشخصية، ويقول مستشارون لأفراد العائلة المالكة، إن" القصر في النهاية تنتهي ملكيته لولي العهد".

 

وفي أقل من ثلاث سنوات، اكتسب ولي العهد الأمير محمد سمعة باعتباره حازما – إلا أن بعض النقاد يعتبرونه متهورا، فقد شن حملة جوية في اليمن، وقاد الحصار على قطر، ومع ذلك، يبدو أنه حصل على دعم شعبي من الشباب السعودي بسبب محاولاته لتغيير البلاد، ومنح النساء لحق في القيادة، والإعلان افتتاح دور سينما.

 

الرابط الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان