رئيس التحرير: عادل صبري 09:48 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

صور| ذا صن: خليج سوما المصري .. ريفيرا البحر الأحمر

صور| ذا صن: خليج سوما المصري .. ريفيرا البحر الأحمر

صحافة أجنبية

شتاء منتجع سوما كصيف بريطانيا

صور| ذا صن: خليج سوما المصري .. ريفيرا البحر الأحمر

بسيوني الوكيل 16 ديسمبر 2017 16:31

"في سوما.. اهرب إلى شمس الشتاء والدلافين في ريفيرا البحر الأحمر في مصر".. تحت هذا العنوان نشرت صحيفة " ذا صن" البريطانية تقريرًا حول المزايا التي يتمتع بها خليج سوما على البحر الأحمر.  

 

وقالت الصحيفة في التقرير الذي نشرته على موقعها الإلكتروني: "عندما يتساقط الجليد والمطر في منتصف الشتاء في بريطانيا فأنت في حاجة إلى خليج سوما وباقي المنتجعات في ريفيرا البحر الأحمر" في مصر.

وأشارت الصحيفة إلى أن متوسط درجات الحرارة في هذه المنتجعات يصل إلى 20 درجة مئوية في البحر والهواء "لذلك تشعر بيوم صيفي بريطاني جميل".

  

ووصف التقرير مصر بأنها "دولة كبيرة وعلى الرغم من الهجوم الأخير الذي وقع في سيناء واستمرار حظر السفر إلى مطار شرم الشيخ، لايزال هناك أماكن من الممكن أن تستمتع بها في الإجازة".

 

وهاجم مسلحون في 24 نوفمبر الماضي مسجد الروضة في مدينة بئر العبد بشمال سيناء بقنابل وأسلحة آلية أثناء صلاة الجمعة ما أسفر عن مقتل أكثر من 300 شخص وإصابة العشرات.

وأوضحت الصحيفة أن "سوما" و"الجونا"، منتجعان رخيصان يستغرق الوصول إليهما من 30 إلى 40 دقيقة من مطار الغردقة، مشيرة إلى أن شعبية المنتجعين في تصاعد مستمر.

 

وأضاف التقرير:" كل واحد منهما له طبيعته الخاصة، ولكن الاثنين معًا يتميزان بمياه البحر والسماء الزرقاء الجميلة طوال العام. والبحر الأحمر معترف به باعتباره واحد من أفضل بقع الغوص والغطس في العالم".

وذكر التقرير أن الشاطئ هناك يتميز بالدفء والماء الضحل والرياح القوية، وبدون أمواج عنيفة ما يجعله مكانًا رائعًا للعب بالطائرات الورقية وركوب الأمواج واستخدام قوارب التجديف.

 

وأضافت الصحيفة:" سلسلة الفنادق في المنتجع التي تشكل خليج سوما الواقع جنوب الغردقة أكثر هدوءًا من الغردقة الصاخبة المشهورة بالحفلات.

وعن منتجع الجونة في شمال الغردقة قالت الصحيفة إنه أصغر وأكثر جمالا، مشيرة إلى أن المباني فيه أقل ارتفاعًا وجميعها ملونة ب 5 ألوان فقط كلها تشبه ظلال غروب الشمس والصحراء، وتقع حول البحيرات أو المراسي الضخمة.

 

وأشارت إلى أنَّ هناك الكثير من الفنادق والمطاعم ما يجعله مكانًا فاخرًا، و"لكن رخيص أيضًا يمكن أن تذهب إليه إذا كنت ترغب في استئجار فيلا أو شقة".

وكانت شركة توماس كوك البريطانية الشهيرة بدأت في إرسال رحلات مباشرة إلى الغردقة من مطار جلاسكو الدولي؛ حيث تمثل الغردقة، منذ فترة طويلة، الوجهة المفضلة للسياح البريطانيين بفضل موقعها الرائع وطقسها المثالي.

 

ووضعت شركة توماس كوك على موقعها الإلكتروني جدول الرحلات من جلاسكو إلى الغردقة بين ديسمبر 2017 وأبريل 2019.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان