رئيس التحرير: عادل صبري 07:13 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

جارديان: المؤتمر الصحفي لـ«بوتين».. كله تحت السيطرة

جارديان: المؤتمر الصحفي لـ«بوتين».. كله تحت السيطرة

صحافة أجنبية

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

جارديان: المؤتمر الصحفي لـ«بوتين».. كله تحت السيطرة

جبريل محمد 15 ديسمبر 2017 19:01

وصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الاتهامات بوجود تواطؤ بين روسيا وفريق الحملة الانتخابية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأنه "ملفق".

 

وقال بوتين ردا على سؤال حول الاتصالات المتكررة بين اعضاء حملة ترامب والمسئولين الروس خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس الخميس:" لقد اخترعها كل من يعارضون ترامب لجعله يبدو غير شرعى، هؤلاء يلحقون اضرارا بوضعهم السياسي المحلى ويعطلون الرئيس، ويظهرون عدم احترام الناخبين".

 

جاء ذلك في تقرير لصحيفة "الجارديان" البريطانية لتسليط الضوء على الاجتماع السنوي الذي عقده الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس الخميس، مشيرة إلى أن الكثير من الأسئلة تكون معدة مسبقا بالتنسيق مع المكتب الإعلامي للكراملين، ونادر ما يحدث خروج عن النص.

 

وقالت الصحيفة، كالمعتاد، تطرق المؤتمر الصحفي إلى مزيج من المسائل الجيوسياسية الكبيرة والقضايا المحلية، وطرحت أسئلة تفصيلية عن مشاريع الإقليمية، وكذلك تطرق بوتين للشائعات التي يروجها مسؤولين أمريكيين من شيطنة روسيا، ومع ذلك يتوقعون مساعدتها في قضايا مثل برنامج كوريا الشمالية النووي.

 

وأضافت، أن" بعض الأسئلة قد تكون معدة مسبقا مع المكتب للإعلامي في الكرملين".

وخلال المؤتمر، أكد بوتين ما يعرفه الجميع منذ فترة طويلة من أنه سيترشح للانتخابات الرئاسية التي تجرى مارس الماضي، ومن المؤكد أنه سيفوز بفترة ولاية أخرى مدتها ست سنوات، لكن حملته لم تبدأ بعد.

 

وأعلن بوتين أنه سيترشح مستقل، وليس مرشحا من حزب "روسيا المتحدة" الذي يضم معظم الطبقة الحاكمة، ولكنه من خلال ابعاد نفسه عن الحزب، سيحاول بوتين تصوير نفسه على أنه ليس من النخبة السياسية الفاسدة في روسيا.

 

ولدى سؤاله عما إذا كان يشعر بالملل بسبب عدم وجود منافسة سياسية، قال بوتين، إن" المشكلة الرئيسية التي واجهتها المعارضة هي عدم وجود برنامج، وكالمعتاد، لم يشر إلى اسم "اليكسي نافالني" السياسي المعارض الذي فتح مقر للحملة في مدن روسيا، والذي أطلق برنامجه الانتخابي.

 

وأشارت الصحيفة، إلى وجود أسئلة خارج النص، حيث طرح صحفي أوكراني سؤالا عن الأعمال الروسية في شرق أوكرانيا، إلا أنه واجه بصيحات من الغضب والاتهامات بـ "العار" و"التحريض" من الصحفيين الروس.

 

ولكن مع عدم استمرار الأسئلة الصعبة، ظل الرئيس الروسي دون أي قلق، لكنه أمر أحد الصحفيين بالجلوس والتخلي عن الميكروفون".

 

الرابط الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان