رئيس التحرير: عادل صبري 10:04 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

ديلي ميل: زيارة الزعيم الكوري لجبل بايكتو = إعدام مسئولين قريبا

ديلي ميل: زيارة الزعيم الكوري لجبل بايكتو = إعدام مسئولين قريبا

صحافة أجنبية

الزعيم الكوري أعلى قمة بايكتو

ديلي ميل: زيارة الزعيم الكوري لجبل بايكتو = إعدام مسئولين قريبا

بسيوني الوكيل 12 ديسمبر 2017 09:52

قالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إن زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، زار قمة جبل بايكتو "المقدس" الواقع على حدود الصين يوم الجمعة الماضي، في إشارة إلى أنه ربما يخطط لإعدام مسئول كبير.

 

وقالت الصحيفة في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني إن مثل هذه الزيارات للجبل والذي يحظى الجبل بالتبجيل كمكان مقدس ولد فيه الزعيم السابق كيم جونغ ايل (والد الزعيم الحالي) غالبا ما تسبق قرارات هامة لقادة كوريا الشمالية.

 

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية أن كيم جونغ أون وخلال وجوده هناك "تذكر تلك الأيام الحاسمة والمثيرة عندما قام بإرادة لا تتزعزع بتنفيذ مهمة تاريخية عظيمة، وهي إنجاز تكوين القوات النووية الوطنية".

وأوضحت الصحيفة التي نشرت صورا تظهر الزعيم الكوري أعلى قمة الجبل أن:" كيم زار الجبل وأمر مديري الموقع بتشييد أماكن لاستضافة الزوار".

 

وفي نوفمبر 2013 زار الزعيم الطاغية الجبل مع مساعديه، ثم بعد شهر أعدم مسئولين كبار بينهم عمه جانج سونغ ثايك وحارسا سياسيا.

 

وفي أبريل 2015، زار كيم الجبل مرة أخرى، قبل أن يعدم هيون يونغ تشول رئيس الدفاع السابق.

 

وكان الزعيم الكوري قد حج إلى الجبل في سبتمبر 2016، بعد إجراء كوريا الشمالية تجربتها النووية الخامسة.

 

وزار كيم جونغ إيل والد الزعيم الكوري الحالي الجبل قبل أن يعلن في 1974 عما أسماه بـ قائمة "السلوك الاجتماعي"، بحسب مصدر مطلع في حكومة كوريا الجنوبية.

 

كما زار الزعيم الأب الجبل أيضا قبل إعدام كيم جونغ كيو، وهو مسئول كبير في الشئون الدولية في1977.

وتجدر الإشارة إلى أن جبل بايكتو يقع ضمن جبال تشانغباي التي تفصل مقاطعة جيلين في شمال شرق الصين عن كوريا الشمالية، وعليها 16 قمة يبلغ ارتفاع كل منها 2500 متر عن مستوى سطح البحر، وقمتها الرئيسية بايتو، ويبلغ ارتفاعها 2691 مترا، وتعتبر أعلى قمة في شمال الصين وشبه الجزيرة الكورية، وتشتهر بوجود بحيرة تيانشي التي تشكلت من المياه المتجمعة في فوهة بركان.

 

وتمثل جبال تشانغباي كنزا من الموارد الطبيعية، وتشتهر بإنتاج نبات جنسنغ وقرون الأيل وجلد السمور، وهذه المنتجات تعتبر من المنتجات الثمينة، ويتميز المناخ في المنطقة بأنه كثير التقلب، وتعتبر الآن من المناطق السياحية المهمة في الصين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان