رئيس التحرير: عادل صبري 08:00 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

رويترز: أمريكا تطالب إسرائيل بتأجيل ردها على قرار القدس

رويترز: أمريكا تطالب إسرائيل بتأجيل ردها على قرار القدس

صحافة أجنبية

واشنطن تطالب الاحتلال بتأجيل رده على قرار القدس

رويترز: أمريكا تطالب إسرائيل بتأجيل ردها على قرار القدس

جبريل محمد 08 ديسمبر 2017 18:05

كشفت وكالة "رويترز" للأنباء النقاب عن أن الولايات المتحدة طالبت دولة الاحتلال بتخفيف ردها على اعتراف الولايات المتحدة بالقدس عاصمة لـ "إسرائيل" لدراسة أثاره ومخاطرة على المصالح الأمريكية حول العالم.

 

وجاء في الوثيقة التي أصدرتها الخارجية الأمريكية ومؤرخة بـ 6 ديسمبر وموجه للمسئولين الإسرائيليين: "بينما اعلم انكم سترحبون بهذه الانباء بشكل عام.. إنني اطلب منكم تأجيل ردكم الرسمي".

 

وأضافت الوثيقة التي أطلعت عليها الوكالة:" نتوقع رد فعل عنيف على هذا القرار في الشرق الأوسط وحول العالم.. وما زلنا ندرس تأثيره على المنشآت الأمريكية والعاملين في الخارج".

 

وأضافت وثيقة ثانية أصدرتها الخارجية مؤرخة أيضا بـ 6 ديسمبر، أن" الوكالة شكلت فرقة عمل داخلية "لمتابعة التطورات العالمية" عقب قرار الولايات المتحدة بشأن القدس".

 

ونقلت الوكالة عن مسؤول أمريكي ،طلب عدم الكشف عن اسمه، قوله :" المعتاد إقامة فرقة عمل "في أي وقت هناك قلق بشأن سلامة وأمن افراد الحكومة الأمريكية أو المواطنين الأمريكيين".

ولم يكن لدى وزارة الخارجية تعليق فوري على أي من الوثيقتين.

 

قرار ترامب جاء عكس عقود من السياسة الأمريكية، مما يعرقل جهود السلام في الشرق الاوسط.

وفي رسالتها للعواصم الأوروبية، طلبت الوثيقة من المسئولين الاوروبيين القول، إن" قرار ترامب لم يمس قضايا "الوضع النهائي" التي يتعين على إسرائيل والفلسطينيين ادراجها في أي اتفاق سلام".

 

وأضاف،" انكم في موقف رئيسي للتأثير على رد الفعل الدولي على هذا الإعلان، ونطالبكم بتأكيد وتضخيم حقيقة أن القدس ما زالت قضية نهائية بين الإسرائيليين والفلسطينيين، وعلى الاطراف أن تحل مشكلة السيادة على القدس من خلال المفاوضات".

 

وضع القدس، واحد من أكبر العقبات أمام التوصل إلى اتفاق سلام إسرائيلي-فلسطيني.

 

وتعتبر إسرائيل القدس عاصمتها الأبدية وغير القابلة للتجزئة وتريد وضع السفارات هناك، فيما يريد الفلسطينيون أن تكون عاصمة لدولتهم المستقبلية للمدينة التي استولت عليها اسرائيل في حرب عام 1967 وضمتها في خطوة لم يعترف بها دوليا.

 

الرابط الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان