رئيس التحرير: عادل صبري 04:15 مساءً | الأحد 19 نوفمبر 2017 م | 29 صفر 1439 هـ | الـقـاهـره 28° غائم جزئياً غائم جزئياً

أفريكان نيوز: خلال 3 سنوات .. مليار إفريقي أون لاين

أفريكان نيوز: خلال 3 سنوات .. مليار إفريقي أون لاين

صحافة أجنبية

419 مليون مستخدم إفريقي للإنترنت حاليا

أفريكان نيوز: خلال 3 سنوات .. مليار إفريقي أون لاين

بسيوني الوكيل 13 نوفمبر 2017 11:46

قال موقع "أفريكان نيوز" إن 419 مليون شخص في إفريقيا متصلون حاليًا بشبكة الإنترنت عبر الشرائح المتنقلة، متوقعًا أن يصل عددهم إلى 1.07 مليار في نهاية 2020.

 

وأوضح الموقع المتخصص في تغطية شئون القارة السمراء أنَّ هذه الأرقام وردت في تقرير لشركة "Ovum" للبحث والاستشارات والتي يقع مقرها في لندن.

 

وعزا التقرير النمو في استخدام اتصالات شرائح الهواتف النقالة إلى تدفق الهواتف الذكية الرخيصة وانطلاق شبكات عالية السرعة في القارة.

 

وذكر الباحثون أن هناك توقعات جيدة بالنسبة لسوق إفريقيا في مجال الوسائط الرقمية، وخدمات تمويل المحمول، والإنترنت.

 

وأشاروا إلى الضغط المتزايد على مقدمي الخدمة الذين يحتاجون إلى الاستثمار في الشبكات فائقة السرعة ليصبحوا قادرين على تلبية المطالب الرقمية المتنامية.

 

وهذه الأرقام تؤكد بيانات تقرير اقتصاد الموبايل الصادر عن مؤسسة " GSM" وهي منظمة تجارية تقول إنه في عام 2020 سيكون هناك نحو مليار شريحة اتصالات متنقلة في 2020 مما يجعل أفريقيا سوق الهاتف الخلوي الأسرع نموًا.

 

وحلت مصر على رأس قائمة تضم 14 دولة في إفريقيا في معدل استخدام شبكة الإنترنت وانتشار استخدام الهواتف المحمولة الذكية، بحسب تقرير مؤشرات الهواتف المحمولة في مصر الذي أعدته شركة "جوميا" وأعلنته في أبريل الماضي.

 

وذكر التقرير أن اتجاهات مصر للهواتف المحمولة للعام 2017 إيجابية مع نمو مطرد للهواتف الذكية المباعة التي توفر للعملاء المال مقابل المواصفات الرئيسية.

 

وبين أن 37% من المصريين يستخدمون شبكة الإنترنت، وأن مصر أصبحت تقود الطريق في شمال إفريقيا من حيث عدد مستخدمي الإنترنت بنحو35 مليون مستخدم، ولا تزال هناك إمكانات هائلة لنمو عدد مستخدمي الإنترنت، نظراً لأن واحدًا من أصل ثلاثة مصريين يستخدم الإنترنت.

 

ويبلغ معدل انتشار استخدام الهواتف المحمولة 103%، أي أعلى بـ 23 نقطة من المتوسط الإفريقي.

 

وكشف التقرير أن هناك 720 مليون هاتف ذكي في إفريقيا بحلول عام 2020، وتقود مصر الطريق مرة أخرى مع نمو مبيعات الهواتف الذكية، وبالفعل فقد لاحظت جوميا زيادة في مبيعاتها من الهواتف الذكية بنسبة 856% بين عام 2014 و2016 بينما 62% من زوار موقعها يستخدمون هواتفهم الذكية للدخول للموقع.

النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان