رئيس التحرير: عادل صبري 05:29 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

نشطاء لـ ممثلة أمريكية شاركت في منتدى الشباب: «بعتي نفسك بكام»

نشطاء لـ ممثلة أمريكية شاركت في منتدى الشباب: «بعتي نفسك بكام»

صحافة أجنبية

الممثلة الأمريكية هيلين هنت

أسوشيتد برس:

نشطاء لـ ممثلة أمريكية شاركت في منتدى الشباب: «بعتي نفسك بكام»

جبريل محمد 07 نوفمبر 2017 17:54

أدان ناشطون مصريون الممثلة الأمريكية "هيلين هنت" لمشاركتها في مؤتمر الشباب الذي تنظمه الحكومة،  لأنه يبيض سجل السلطات المروع حول حقوق الإنسان وقمع الحريات، بحسب وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية.

 

ووقعت على الرسالة المفتوحة حوالي 300 ناشطة من المدافعين عن حقوق الانسان أبرزهن "منى سيف"، بجانب محمد زارع، الذي فاز الشهر الماضي بجائزة "مارتن إنالز" المرموقة للمدافعين عن حقوق الإنسان، وعايدة سيف الدولة، إحدى مؤسسات مركز «النديم لمناهضة العنف والتعذيب»، وأغلقتها الحكومة في وقت سابق.

 

وتأتي الرسالة بعد موجة من الانتقادات التي وجهت إلى "منتدى الشباب العالمي" هذا الاسبوع الذي استضافه في شرم الشيخ.

 

وتصدر الهاشتاج الرسمي للمؤتمر #WeNeedToTalk ساحة معارك السوشيال ميديا، حيث كان يضع النقاد تحته صور الشرطة تضرب وتطارد الشباب خلال حكم السيسي بجانب صور الناشطين الشباب المعتقلين.

 

ونقلت الوكالة بعض مقتطفات الرسالة ومنها:" هذا ليس مجرد منتدى وافقتي أن تؤيده .. هذا منتدى للشباب يحمل شعار نحن بحاجة إلى الحديث الذي دعا إليه ديكتاتور لا يقبل أي شكل من أشكال المعارضة أو الانتقاد الحقيقي، فهو يسجن الصحفيين، والشباب لمجرد التعبير عن آرائهم، والمثقفين والكتاب، وحتى المثليين جنسيا، بجانب حظره أكثر من 400 مواقع مستقل".  

 

وشنت السلطات حملة غير مسبوقة على المعارضة في عهد السيسي، حيث سجن الآلاف من المعارضين، بلغ عددهم بحسب جماعات حقوق الإنسان حوالي 60 ألف.

 

ووثق نشطاء ومنظمات مثل "هيومن رايتس ووتش" ومنظمة العفو الدولية حالات الاختفاء القسري، وانتشار التعذيب، واعتقال المثليين، وحظرت مئات المواقع المستقلة، إلا ان الرئيس عبد الفتاح السيسي ينفي أي تعذيب معتقلين سياسيين، وتؤكد أن حقوق الإنسان ليست سوى واحدة من بين العديد من القضايا الملحة التي تعالجها حكومته، مثل تحسين الاقتصاد وتوفير الاستقرار.

 

هانت، الممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار، ألقت خطابا الاحد انتقدت فيه نظام العدالة الأمريكي لمعدلات احتجازه العالية، وأعربت عن تأييدها لحركة ضد التحرش الجنسي.

ومع ذلك، فإنها لم تسلم من الانتقادات سيف وغيرها من الناشطات المصريات.

وفي إشارة إلى "اختبارات عذرية" في 2011، قالت سيف "النفاق لا يصدق! هيلين هنت تتحدث عن" حقوق المرأة " في سيرك العلاقات العامة الذي قام باختبارات العذرية القسري".

 

واتهم آخرون هانت، أشهر المشاهير الغربيين في هذا الحدث، بأنه باعت نفسها إلى السيسي، لكن هانت لم تستجب لطلب وسائل التواصل الاجتماعي لمناقشة جهودها في مصر. 

 

الرابط الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان