رئيس التحرير: عادل صبري 06:17 مساءً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

يضم 492 غرفة وجناحًا.. تعرف على فندق احتجاز الوليد بن طلال

يضم 492 غرفة وجناحًا..  تعرف على فندق احتجاز الوليد بن طلال

صحافة أجنبية

فندق ريتز- كارلتون

يضم 492 غرفة وجناحًا.. تعرف على فندق احتجاز الوليد بن طلال

وائل عبد الحميد 05 نوفمبر 2017 21:38

أجمعت العديد من وسائل الإعلام الغربية أن فندق ريتز- كارلتون الفاخر بالرياض هو المقر الذي احتُجز فيه على الأقل بعض ممن شملهم قرارات التوقيف التي أعلنت عنها المملكة السعودية أمس السبت، بتهم تتعلق بالفساد، وتتضمن أسماء بارزة مثل الأميرين الوليد بن طلال ومتعب بن عبد الله.

 

وكالة رويترز قالت في تقرير لها: " احتُجز بعض المعتقلين على الأقل في فندق ريتز- كارلتون الفاخر في الحي الدبلوماسي بالرياض، وفقا لمصادر على علاقة بالحكومة السعودية، ونزلاء، ممن تعطلت خططهم".

 

 

ونوهت رويترز إلى أن البوابة الخارجية للفندق أغلقت صباح الأحد، وزعمت أن الحراس رفضوا دخول مراسلها.

 

بيد أن  سيارات خاصة وإسعاف شوهدت وهي تدخل من البوابة الخلفية للفندق.

 

الفندق ومبنى ملحق به كان مسرحا لمؤتمر دولي يروج للسعودية باعتبارها مقصدا عالميا للاستثمار  قبل 10 أيام فحسب، وحضره على الأقل واحد من الذين يخضعون للاستجواب الآن، بحسب رويترز.

 

صحيفة نيويورك تايمز قالت إن فندق ريتز كارلتون في الرياض جرى إخلاءه السبت، مما أثار أقاويل مفادها  أنه سيضحى مكان احتجاز المعتلقين من الأسرة المالكة.

 

 

وعلاوة على ذلك، أغلقت السعودية مطارا للطائرات الخاصة، مما يشير إلى سعي محمد بن سلمان إلى منع رجال الأعمال الأثرياء من الهروب قبل المزيد من الاعتقالات، بحسب الصحيفة الأمريكية.

 

وفي ذات السياق،  أكدت  وكالة أنباء أسوشيتد برس أن هؤلاء الذين صدرت أوامر بإيقافهم محتجزون في فندق ريتز كارلتون في الرياض، الذي استضاف قبل أيام قليلة مؤتمرا للاستثمار حضره ولي العهد مع عمالقة البيزنس.

 

 

ونقلت أسوشيتد برس عن مسؤول سعودي قوله أن فنادق خمس نجوم أخرى في العاصمة السعودية استخدمت أيضا لاحتجاز بعض ممن شملهم قرارات التوقيف.

 

وواصلت  الوكالة الأمريكية: “فندق ريتز كارلتون لا يوجد به أي مكان للحجز حتى الأول من ديسمبر 2017، في إشارة محتملة إلى أن تحقيقا بهذا النطاق قد يستغرق أسابيع".

 

وقالت مجموعة ماريوت إنترناشيونال  إنها تقيم حاليا الوضع في "ريتز- كارلتون" بالرياض، لكنها امتنعت عن الإدلاء بمزيد من التفاصيل.

 

الموقع الرسمي لفندق ريتز- كارلتون يعرض مجموعة من الصور الدعائية يبرز فخامة المكان وفقا لما يلي: 

 

 

 

 

 

 

 

وأورد الموقع الرسمي  أبرز المعلومات حول الفندق وفقا لما يلي: 

 

- تبلغ مساحته نحو  52 فدانا من الحدائق الطبيعية وأماكن الإقامة الفاخرة والمطاعم الراقية.

 

- يضم قاعة مناسبات هائلة على مساحة 62 ألف قدم.

 

- يضم الفندق 492 غرفة وجناحا.

 

 

قرارات بن سلمان
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان