رئيس التحرير: عادل صبري 02:16 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

نيوزويك: أكثر الدول تعرضا لهجمات القرش القاتلة.. تعرف عليها

نيوزويك: أكثر الدول تعرضا لهجمات القرش القاتلة.. تعرف عليها

صحافة أجنبية

استراليا تتعرض لأكثر هجمات القرش القاتلة

نيوزويك: أكثر الدول تعرضا لهجمات القرش القاتلة.. تعرف عليها

جبريل محمد 04 نوفمبر 2017 17:32

كشفت مجلة "نيوزويك" الأمريكية النقاب عن أن أستراليا أكثر دول العالم تعرضا لهجمات مميتة من اسماك القرش، رغم كونها أقل في عدد الهجمات من الولايات المتحدة.

 

ونقلت المجلة عن إحصاءات رسمية أمريكية مفادها، أن الولايات المتحدة تسجل 45 هجوما لاسماك القرض في السنة، إلا أن 1.3 % فقط من هذه الحوادث مميتة، وتسجل أستراليا عددا أقل من الهجمات بمعدل 14 في السنة، ولكن نسبة الحوادث المميتة فيها أكبر بكثير وتصل لـ 11 %، فما الذي يجعل استراليا أكثر عرضة لهجمات القرش القاتلة؟

 

وتجيب المجلة قائلة، أول الأسباب، أن الاستراليين يحبون المحيط، و85 % منهم يعيشون على بعد 50 كيلومترا من الساحل، وتعتبر الشواطئ الوجهات الترفيهية في أستراليا وتسعى لجذب ما يقرب من 60 % من السياح.

 

ثانيا، أستراليا لديها أعلى تنوع في العالم من أسماك القرش، حوالي 180 نوع من 509 الأنواع المعروفة تعيش في المياه الاسترالية، وهناك 26 نوعا من أسماك القرش يهاجم البشر بسرعة، 22 منها في المياه الاسترالية، بجانب أن المياه الساحلية لأستراليا موطن للأنواع الثلاثة الكبرى القاتلة (القرش البيضاء، والنمر، والثور).

 

وهذه الأنواع مسئولة عن غالبية هجمات القرش القاتلة في العالم خلال الفترة من 1982 لـ 2011، وجميع الأنواع الثلاثة الكبيرة هي فضولية، وتهاجم بشكل متكرر وبقوة، بجانب أن سلوكها أيضا معقد وغير متوقع.

 

كما أن قرش الثور من الأسماك الوحيدة المعروفة التي تحمل قدرات عالية على التكيف مع ملوحة المياه، وهذا يعني أنها يمكن أن تتحرك بسهولة من المحيطات المالحة إلى مصبات الأنهار المالحة، وحتى السفر آلاف الأميال، ونتيجة لذلك يمكن أن تتداخل مع مناطق استخدام البشر، مثل القنوات ومصبات الأنهار، وحتى بعض البحيرات.

 

الرابط الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان