رئيس التحرير: عادل صبري 02:19 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالفيديو| 3 غرائب مصرية في الصحف البريطانية

بالفيديو| 3 غرائب مصرية في الصحف البريطانية

صحافة أجنبية

المحامي نبيل الوحش

بالفيديو| 3 غرائب مصرية في الصحف البريطانية

بسيوني الوكيل 04 نوفمبر 2017 16:47

سيطرت 3 وقائع غريبة شهدتها مصر خلال الأيام القليلة الماضية، على عناوين الكثير من الصحف البريطانية.

 

أحدث هذه الغرائب تمثلت، في أن سائحة بريطانية صارت مهددة بصدور حكما بإعدامها في مصر، بعد إلقاء القبض عليها في المطار لحملها أدوية مسكنات لزوجها الذي يعاني من آلام في الظهر، بحسب صحيفة "جارديان" البريطانية.

 

وقالت الصحيفة إن "لورا بلومر" البالغة من العمر 33 عاما ألقي القبض عليها بعد العثور معها على 290 من حبات "الترامادول"، و بعض من أدوية "نابروكسين" في حقيبتها.

 

وذكرت الصحيفة في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني أنها وقعت باسمها على بيان من 38 صفحة بالعربي، ظنا أنه سيكون بمقدورها مغادرة المطار بعد ذلك، لتبدأ رحلتها في البحر الأحمر لمدة أسبوعين.

 

ولكن بدلا من ذلك – بحسب الصحيفة - تم وضعها في زنزانة مساحتها 15 قدما ومزدحمة بـ 25 سيدة أخرى لمدة شهر.

 

وقال شقيقها جيمس بلومر -31 عاما - إن أسرتها أُبلغت أنها يمكن أن تواجه السجن 25 عاما، بينما قال أحد المحامين إنه من الممكن أن تواجه عقوبة الإعدام.

 

وأشار إلى أن والدته وشقيقاته عندما سافروا إلى مصر لزيارة لورا عقب القبض عليها قالوا إنه "لا يمكن التعرف عليها، تبدو وكأنها في غيبوبة".

 

وأوضح أن شعرها بدأ في التساقط بسبب الضغط، معربا عن مخاوفه من إمكانية تأقلمها مع هذا الوضع.

 

الواقعة الثانية تمثلت في نقل داعية مصري رأيا فقهيا نسبه لأحد الأئمة الأربعة يجيز زواج الأب من البنت التي أنجبها من الزنا.

 

وتداولت صحف مثل "ديلي ميل" و" ميرور" ما جاء في فيديو قديم للدكتور مازن السرساوي قال فيه:"أهل السنة والجماعة يقدرون الأئمة الأربعة، ويعرفون قدرهم، ويحترمونهم الاحترام الذي يؤدى إلى زيادة حسناتهم، فالشافعي ينسب له مسألة جواز نكاح البنت من الزنا."

 

وتابع: "مذهب الشافعي يرى أن ماء الزنا لا يحرم، لو واحد زنا بامرأة وحملت منه، يقول إن هذا الماء غير محرم".

 

وأوضح قائلا: "إذا انجبت هذه المرأة التي زنا بها الرجل بنتا، الشافعية ترى أن هذا الماء غير محرم، يعنى ترى أن هذه البنت ليست ابنته، يعنى يجوز له نكاحها عادى".

 

ورأى السرساوي أن هذا الرأي يعتبر "زلة عظيمة في مذهب الإمام الشافعي"، إلا أنه لا يقدح في فضل الإمام الشافعي الذي يعتبر صاحب واحد من أكبر المذاهب الفقهية المشهورة لدى عموم المسلمين.

الواقعة الثالثة تمثلت في دعوة المحامي المصري نبيل الوحش لاغتصاب الفتيات اللاتي يرتدين بناطيل الجينز الممزق، معتبرا أن ذلك واجبا قوميا.

 

"اندبندنت" واحدة من الصحف البريطانية التي سلطت الضوء على تصريحات الوحش التي أدلى بها في برنامج يذاع على الهواء، في تقرير بعنوان "محامٍ مصري يقول: اغتصاب الفتيات اللاتي يرتدين الجينز الممزق واجب وطني".

 

وقالت الصحيفة إن محاميًا مصريًا أثار غضبا لقوله إن التحرش واغتصاب الفتيات اللاتي يرتدين ملابس كاشفة مثل الجينز الممزق واجب وطني.

 

وأضافت :" تصريحات الوحش أثارت الغضب في أنحاء البلاد، وأعلن المجلس القومي للمرأة أنه يعتزم تقديم شكوى ضد القناة التلفزيونية، كما وجه نداء إلى وسائل الإعلام بالامتناع عن توفير منبر للأفراد الذين يبدون تعليقات مهيجة تحرض على العنف ضد المرأة".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان