رئيس التحرير: عادل صبري 02:45 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

صحيفة إسرائيلية تتساءل: لماذا أقيل رئيس الأركان المصري؟

صحيفة إسرائيلية تتساءل: لماذا أقيل رئيس الأركان المصري؟

صحافة أجنبية

الرئيس عبد الفتاح السيسي

صحيفة إسرائيلية تتساءل: لماذا أقيل رئيس الأركان المصري؟

جبريل محمد 29 أكتوبر 2017 20:10

تساءلت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" الإسرائيلية عن الأسباب وراء قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، السبت، بإقالة رئيس الإركان "محمود إبراهيم حجازي"، وتعيين الفريق "محمد حجازي".

 

وقالت الصحيفة، الرئيس عبد الفتاح السيسي عين رئيسًا جديدًا للقوات المسلحة اللواء "محمد فريد حجازي" مكان اللواء "محمود حجازي" دون إعطاء أي سبب لهذا التغيير.

 

وأضافت، أن الرئيس السيسي عين محمود حجازي، الذي شغل المنصب منذ مارس 2014، مستشارا رئاسيا، فقد عاد مؤخرا من واشنطن حيث اجتمع مع القادة العسكريين لمناقشة مكافحة "الإرهاب".

ويعتبر تعيين محمد فريد حجازي تغييرا كبيرا في المؤسسة العسكرية.  

 

تغيير حجازي جاء ضمن تغييرات واسعة في قيادات الداخلية عقب الهجوم الذي وقع الجمعة الماضية في الواحات البحرية وأسفر عن مقتل العديد من رجال الشرطة.

 

وأثارت قوة الكمين وموقعه مخاوف من أن العنف أصبح قريبًا من العاصمة، التي كانت آمنة في الماضي.

 

وأعلنت قوات الأمن عن عمليات كبرى في الصحراء الغربية والمناطق القريبة من القاهرة خلال الأيام الأخيرة، وحذرت الشركات والسفارات الأجنبية من السفر إلى مثل هذه الأماكن.

 

وقبل يوم من التغييرات، قتلت قوات الأمن 13 مسلحا في معركة بالصحراء الغربية خلال غارة على مخبأ للمسلحين في الواحات، ويبدو أن الهجوم الذى وقع منذ أسبوع وأدى على ما يبدو لتغييرات الأمنية في الداخلية، كمين مخطط له بعناية.

 

وفى الوقت الذى أعنت وزارة الداخلية أن عدد القتلى بلغ 16 من رجال الشرطة و15 مسلحا، تحدث مسؤولون لـ "اسوشييتد برس" أن الضحايا من الشرطة اكثر من 50، وهذا يجعلها واحدة من أسوأ الهجمات التي تستهدف الشرطة منذ سنوات.

 

وأطلقت وسائل الإعلام المصرية المؤيدة للحكومة موجة من الدعوات للثأر بعد عمليات القتل، ودعت لمحاكمات عسكرية، وإعدام بإجراءات موجزة للمسلحين، واتهموا وسائل الإعلام الأجنبية بنشر أخبار وهمية عن ضحايا الكمين.

 

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم حتى الآن. 

 

الرابط الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان