رئيس التحرير: عادل صبري 10:00 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بلومبرج عن تغيير رئيس الأركان بمصر: زلزال كبير

بلومبرج عن تغيير رئيس الأركان بمصر: زلزال كبير

صحافة أجنبية

الفريق محمود حجازي الذي أقاله الرئيس السيسي

بلومبرج عن تغيير رئيس الأركان بمصر: زلزال كبير

جبريل محمد 29 أكتوبر 2017 17:52

وصفت شبكة "بلومبرج" الإخبارية الأمريكية التغييرات التي أجرتها السلطات المصرية أمس السبت في القيادات الأمنية والتي عرفت بـ"قرارات السبت" والتي شملت تغيير رئيس أركان الجيش، وحوالي 12 قيادة من الشرطة، بأنه "هزة كبيرة" بعد هجوم الواحات.


وقالت الشبكة، عين الرئيس عبد الفتاح السيسي الفريق "محمد فريد حجازي" رئيسا لأركان القوات المسلحة بدلا من الفريق "محمود إبراهيم حجازي"، بجانب رئيس جهاز الامن الوطني و10 آخرين كانوا يحتلون مناصب عليا في وزارة الداخلية، دون توضيح أسباب التغييرات.

 

وأضافت، التغييرات جاءت بعد أسبوع من المناقشات في وسائل الاعلام بما فيها الصحف التي تديرها الدولة، حول الظروف المحيطة بالكمين الذي تعرضت له مأمورية أمنية في جنوب غرب القاهرة يوم 20 اكتوبر.


وقالت وزارة الداخلية إن 16 من رجال الشرطة وضباطها لقوا مصرعهم رغم أن تقارير إعلامية تحدثت عن استشهاد اكثر من 50 شخصا، وكانت القوة في طريقها لمهاجمة مخبأ مسلح عندما تعرضوا لإطلاق نار بأسلحة ثقيلة.

 

ويكافح المسؤولون المصريون لوقف الهجمات المسلحة ضد رجال الشرطة، وفي حين أن معظم أعمال العنف كانت محصورة في سيناء، إلا أنها امتدت في بعض الأحيان للقاهرة وغيرها من المدن الرئيسية، وطالت نيرانها الأقباط مما أدى لمقتل العشرات. 

 

الرابط الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان