رئيس التحرير: عادل صبري 07:03 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

صور|بسبب مرض نادر.. طفلة تعيش برقبة منحنية 90 درجة

صور|بسبب مرض نادر.. طفلة تعيش برقبة منحنية 90 درجة

صحافة أجنبية

الطفلة الباكستانية تحتاج لفحص شامل لاكتشاف سبب المرض

صور|بسبب مرض نادر.. طفلة تعيش برقبة منحنية 90 درجة

بسيوني الوكيل 28 أكتوبر 2017 00:26

تسبب مرض نادر في انحناء رقبة الطفلة الباكستانية "أفشين" البالغة من العمر 9 سنوات زاوية 90 درجة بشكل دائم.

 

ونقلت صحيفة "ميرور" البريطانية عن والدها علله جوريو (55 عاما) ووالدتها جاميلان (50 عاما) قولهما إنهما استشارا العديد من الأطباء ولكن أخبروهما أن علاج هذه الحالة غير متوفر في مدينتهم "ميثي" الواقعة في إقليم سينغ.

 

وقالت جاميلان :" شيء مدمر أن أرى ابنتي بهذا الشكل، لم أعد أحتمل أن أراها تعاني أكثر من ذلك، لا أحد من الأطباء هنا استطاع أن يشخص حالتها".

وأضافت :" لقد نصحونا بأن نأخذها إلى مركز طبي في كراتشي ولكن ليس لدينا نقود تكفي كلفة العلاج في مستشفى أكبر".

 

وولدت أفشين في حالة طبيعية مثل إخوتها الستة ولكن حياتها تغيرت عندما بلغت من العمر ثمانية أشهر.

وتوضح والدتها:" عندما كانت في شهرها الثامن سقطت على الأرض بينما كانت تلعب خارج المنزل و وأصيبت رقبتها، وبسبب نقص المال تجاهلنا حالتها في بادئ الأمر، لقد أخذناها لمعالج روحي محلي لكن حالتها لم تتحسن على الإطلاق".

 

وتابعت:" وكلما كبرت تصبح حالتها أكثر تعقيدا . هي لا تستطيع أن تبقي رقبتها في وضع مستقيم وكثيرا ما تشكو من ألم في الرقبة".

وواصلت الأم حديثها :" هي لا تستطيع أن تفعل أي شيء بنفسها وتحتاج المساعدة في أي شيء وتبقى جالسة في زاوية، وأحيانا تلعب مع إخوتها".

 وتعمل جاميلان وزوجها في مزارع أقاربهم وليس لديهما وظيفة يومية.

 

أما الأب فيقول:" الناس تقول أشياء سيئة عن ابنتي . غالبا ما يضحكون عليها، وهذا حقيقة يؤذينا لا نستطيع أن نتسامح مع مواقف الناس وتفرقتهم العنصرية".

وأضاف:" الناس يتجنبون رؤيتها لذلك نحن نبقيها في المنزل. نريدها أن تدرس ولكن لن يقبلها أحد في المدرسة".  

ويعتقد الأطباء أن الطفلة تعاني من حالة نادرة من الاضطراب العضلي، مشيرين إلى أن خضوعها للفحص الشامل فقط يمكن أن يكشف سبب الحالة.

 

الدكتور ديليب قمار الذي يدير عيادة في ذات المدينة واطلع على حالة أفشين يقول:" هذه واحدة من أكثر الحالات ندرة .. حالتها يمكن أن تكون ناتجة عن شذوذ في العمود الفقري أو اضطراب عضلي ولكن هذا يمكن التأكد منه بعد فحص شامل".

وأعرب والد الطفلة عن أمله في أن يجد مساعدة من الحكومة الباكستانية قائلا:" لو قدمت الحكومة المساعدة لابنتي يمكن أن تعيش حياة طبيعية".

 

وتابع :" لا زال لدي الكثير من الآمال والأحلام لأجل أفشين ، أريد أن أراها في تذهب إلى المدرسة وتلعب مع إخوتها أن تعيش حياة طبيعية، أتمنى أن يتحقق هذا يوما ما".

النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان