رئيس التحرير: عادل صبري 11:32 صباحاً | الاثنين 20 نوفمبر 2017 م | 01 ربيع الأول 1439 هـ | الـقـاهـره 28° غائم جزئياً غائم جزئياً

هآرتس: جوزيف عون يقاطع مؤتمرا حضره ضباط من إسرائيل والسعودية ومصر

هآرتس: جوزيف عون يقاطع مؤتمرا حضره ضباط من إسرائيل والسعودية ومصر

صحافة أجنبية

جوزيف عون قائد الجيش اللبناني

عُقد مطلع الأسبوع الجاري في واشنطن..

هآرتس: جوزيف عون يقاطع مؤتمرا حضره ضباط من إسرائيل والسعودية ومصر

معتز بالله محمد 25 أكتوبر 2017 21:16

قاطع قائد الجيش اللبناني العماد جوزيف عون مؤتمرا كبيرا عقد بالولايات المتحدة الأمريكية، على خلفية مشاركة رئيس الأركان الإسرائيلي، في وقت حضر المؤتمر رؤساء أركان وضباط كبار من دول عربية أخرى بينها مصر والسعودية والأردن، بحسب صحيفة "هآرتس" العبرية.


 

وأضحت الصحيفة الإسرائيلية اليوم 25 أكتوبر 2017، أن الحديث يدور عن مؤتمر "رؤساء الأركان" الذي عقد بواشنطن، مطلع الأسبوع الجاري، مشيرة إلى أن عون اكتفى بلقاء نظيره الأمريكي.


 

وقالت إن رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الأمريكية الجنرال جوزف دانفورد، يستضيف المؤتمر سنويا، ويدعو قادة جيوش دول أعضاء بحلف الناتو، ودول ترتبط بعلاقات أمنية وطيدة مع الأمريكان، وقادة جيوش دول أعضاء في التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية (داعش).


 

وتابعت أن العشرات من رؤساء الأركان وكبار الضباط، بواقع واحد من كل دولة، يشاركون في المؤتمر سنويا.


 

ولفتت إلى أن المؤتمر عقد هذا العام بشكل موسع، وشارك فيه رئيس الأركان الإسرائيلي للمرة الأولى.


 

وفي العقد الماضي، وطدت الولايات المتحدة علاقاتها بالجيش اللبناني، وقدمت له مساعدات عسكرية واستخبارية بمليارات الدولارات بعد حرب لبنان الثانية.


 

وهدفت المساعدات الأمريكية لتعزيز استقرار النظام في بيروت ومساعدته في التصدي للتهديدات الإرهابية، بحسب "هآرتس".


 

وانتقدت إسرائيل بشدة السياسة الأمريكية تجاه لبنان، زاعمة أن الإمكانيات التي زُود بها الجيش اللبناني يمكن أن تصل ليد تنظيم "حزب الله" الشيعي.


 

وزادت التوترات مؤخرا بين إسرائيل ولبنان، على خلفية مزاعم إسرائيلية بأن الجيش اللبناني يتعاون مع "حزب الله"، ويسمح بوجود عناصر التنظيم، غالبا بملابس مدنية، بالقرب من الحدود بين الدولتين.


 

وقالت "هآرتس" إن قوات من حزب الله قاتلت جنبا إلى جنب مع جنود الجيش اللبناني في المعارك الكبيرة ضد مقاتلي "داعش"، والتي وقعت قرب الحدود السورية الصيف الماضي، وفي نهاية العملية المشتركة جرى طرد عناصر التنظيم السني المتطرف بعيدا عن الحدود.


 

رابط النص الأصلي 

 


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان