رئيس التحرير: عادل صبري 03:53 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

إكسبريس: حاكم دبي يفرج عن بريطاني لمس فخذ رجل أعمال

إكسبريس: حاكم دبي يفرج عن بريطاني لمس فخذ رجل أعمال

صحافة أجنبية

حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

إكسبريس: حاكم دبي يفرج عن بريطاني لمس فخذ رجل أعمال

وائل عبد الحميد 23 أكتوبر 2017 20:10

أمر حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بالإفراج عن البريطاني جيمي هارون المتهم  بوضع يده على فخذ رجل أعمال في أحد البارات المزدحمة بالإمارات في يوليو الماضي، مما اعتبر بمثابة فعل فاضح بحسب صحيفة إكبريس.

 

وأضافت الصحيفة: “أعادت السلطات الإماراتية جواز سفر الأسكتلندي الأصل جيمس هارون البالغ من العمر 27 عاما، في أعقاب أمر خاص من حاكم دبي الذي طالب بإسقاط القضية".

 

من جانبه، قالت رادها ستيرلينج الرئيسة التنفيذية للشركة الحقوقية "دي آي دي" التي يقع مقرها في دبي قالت: “نرغب في التعبير عن امتنانا العميق للشيخ محمد جراء تدخله الشخصي في تلك القضية من أجل تبرئة جيمي".

 

ومضت تقول: “لقد كان قرارا شجاعا ومشرفا من جانب الشيخ محمد. وبينما يوضح الحاجة الماسة لإجراء إصلاحات قضائية في الإمارات، لكنه علامة تبعث على الأمل من أن القيادة الإماراتية تمتلك الإرادة والرؤية للمضي قدما في تلك الإصلاحات في المستقبل".

 

هارون، الذي ينتمي لمدينة ستيرلينج الإسكتلندية، كان يعمل في أفغانستان لكنه كان في زيارة خاطفة للإمارات.

 

وبعد إلقاء القبض عليه، خسر هارون وظيفته في أفغانستان، وجرى إخباره أنه قد يواجه عقوبة بالسجن 3 سنوات.

 

مقدم البلاغ رجل الأعمال الألماني من أصل أردني عماد تابازا استدعى الشرطة متهما هارون بأنه كان في حالة من السكر الشديد، وأنه لمسه "بشكل متكرر".

 

وفي وقت سابق من هذا الشهر، قالت شركة الهندسة "نيومان أند إيسر" التي يعمل لديها المدعي إنه قرر التنازل عن القضية بعد إدراكه للعقوبة التي تنتظر هارون.

 

وكان المتهم الأسكتلندي قد صدر ضده حكم غيابي بالسجن 30 يوما بعدما لم يمثل أمام المحكمة الإماراتية بتهمة عمل إشارة غير لائقة والإفراط في شرب الخمور.

 

ودافع المتهم عن نفسه قائلا إنه كان يمسك كأسا بيده ويتحرك داخل البار المزدحم ووضع يده على فخذ رجل الأعمال خوفا من انكساب الخمر عليه وعلى الآخرين.

 

رابط النص الأصلي 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان