رئيس التحرير: عادل صبري 10:57 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

لهذا السبب.. رئيس الأركان الإسرائيلي يلتقي رؤساء أركان جيوش عربية بواشنطن

لهذا السبب.. رئيس الأركان الإسرائيلي يلتقي رؤساء أركان جيوش عربية بواشنطن

صحافة أجنبية

الجنرال جادي أيزنكوت

لهذا السبب.. رئيس الأركان الإسرائيلي يلتقي رؤساء أركان جيوش عربية بواشنطن

متابعات 22 أكتوبر 2017 18:21

قالت وسائل إعلام عبرية، إن رئيس الأركان الإسرائيلي، الجنرال جادي أيزنكوت، سافر أمس السبت إلى واشنطن، للمشاركة في اجتماع قادة هيئة الأركان الكبير والدولي في واشنطن وسيشارك فيه أيضا رؤوساء أركان جيوش الدول العربيّة التي ليست لديها علاقات دبلوماسيّة مع إسرائيل.

 

وأوضح موقع "المصدر" الإسرائيلي، أن اللقاء ينظمه رئيس هيئة الأركان المشتركة في الولايات المتحدة، الجنرال جوزيف دانفورد، ويضم قادة الأركان في دول الائتلاف المشاركة في الحرب ضد تنظيم داعش الإرهابي بسوريا والعراق، مشيرا إلى أنه رغم عدم مشاركة إسرائيل في الائتلاف ضد "داعش" إلا أن "دانفورد" أصر على مشاركة رئيس الأركان الإسرائيلي.

 

وأشار الموقع في تقرير له أن اللقاء سيحضره رؤساء أركان عدد من الدول العربية منها، الأردن، ومصر، والسعودية، والإمارات، ومن دول الغرب "حلف شمال الأطلسي، وأستراليا، وغيرها، وسيستمر حتى الأربعاء المقبل.

 

ونقل "المصدر" عن محللين إسرائيليين، قولهم، إن حكومة بنيامين نتنياهو تدير منذ عدة أسابيع مبادرات دبلوماسيّة مكثفة مع زعماء روسيا والولايات المتحدة بسبب القلق المتزايد لديها من أن تبني إيران أو أذرعها قواعد عسكرية في الحدود عند هضبة الجولان، ومن ثم قررت استغلال المؤتمر الذي دعا له رئيس الأركان الأمريكي لإخبار الدول السنية المشاركة بالمؤتمر  بخطورة المخطط الإيراني إقليميا وضرورة العمل ضده.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان