رئيس التحرير: عادل صبري 09:11 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

قناة إسرائيلية: الصمت.. الرد المصري على مقتل الكاهن «سمعان»

قناة إسرائيلية: الصمت.. الرد المصري على مقتل الكاهن «سمعان»

صحافة أجنبية

قاتل القمص سمعان تصفه السلطات بأنه مختل عقليا

قناة إسرائيلية: الصمت.. الرد المصري على مقتل الكاهن «سمعان»

جبريل محمد 15 أكتوبر 2017 21:41

أدانت القناة السابعة الإسرائيلية رد السلطات المصرية على مقتل القمص سمعان شحاته كاهن كنيسة الشهيد يوليوس الأقفهصي على يد شخص وصفته السلطات بأنه "مختل عقليا"، مشيرة إلى أنها عبارة تستخدم حينما يكون الضحية مسيحي.

 

وقالت القناة في تقرير نشرته اليوم الأحد على موقعها الإلكتروني، إن جيران القاتل الذي يدعي "أحمد سعيد السنباطي" يقولون إنه دائما يهاجم المسيحيين، ويوجه لهم السباب والشتائم، لكن رد فعل السلطات على الحادث "غريب".

 

وأضافت، السلطات التزمت الصمت حتى الآن على الحادث حتى من الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يحظى بشعبية لدى الأقباط، والأزهر اكتفى فقط بإدانة الحادث.

 

وأشارت القناة إلى البيان الذي أصدره المطران رافائيل واشتكى فيه من زيادة التوتر منذ حرق الكنائس الذي بدأ عام 1972، فشل الدولة في علاجه حتى الآن، وهذا يدل على مدى سوء تعامل الدولة مع الجرائم الطائفية، لافتا إلى أنها ثقافة تحتاج لتغيير بجهد ضخم لم يبدأ بعد.

 

وأوضح الأسقف، أن الرصد الأمني ​​المعيب، وملاحقة الضحايا بدلا من مرتكبيها، والإفراج عن المذنبين دون عقوبة عند القبض عليهم؛ كلها تعزز  الإرهاب.

 

وفي الجنازة، ألقى المطران رافائيل كلمة أمام جاء فيها:" نحن جميعا على استعداد للموت من أجل الدين المسيحي .. دماء شهدائنا بذرة الكنيسة وكل شهيد يزهر كنيستنا، الإرهابيون لا يفهمون ذلك".

 

البابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية أرسل برقية تعزية من ألمانيا، جاء فيها:" الشهيد يحتفل في الجنة.. وانضم إلى موكب النصر مثل أسلافه".

 

"صوت الأقباط" منظمة غير حكومية أعربت عن تعازيها لكل من عرف وأحب الكاهن سمعان، وقالت إنها تصلي من أجل مواساة أسرة الكاهن، ومن أجل الرئيس عبد الفتاح السيسي حتى يستطيع وضع حد لما يحدث للأقباط، والبدء في إصلاح حقيقى لنبذ التطرف لبناء مستقبل أفضل للمصريين.

 

الرابط الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان