رئيس التحرير: عادل صبري 04:41 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

تييري هنري: صلاح لاعب مميز ينقصه هذا الشيء

تييري هنري: صلاح لاعب مميز  ينقصه هذا الشيء

صحافة أجنبية

محمد صلاح

تييري هنري: صلاح لاعب مميز ينقصه هذا الشيء

وائل عبد الحميد 15 أكتوبر 2017 20:00

"لا أعتقد أن صلاح في حاجة إلى إثبات شيء ما لمدربه السابق جوزيه مورنيو، لكنه يتعين عليه أن يبرهن للجماهير أنه يستطيع أن يضحى لاعبا في موهبة فيليب كوتينيو"، وفقا لأسطورة أرسنال المعتزل تييري هنري في تصريحات لشبكة سكاي سبورتس.

 

وتابع في التصريحات التي نقلتها صحيفة الديلي ميل البريطانية : "بالنسبة لي، صلاح لاعب مميز، ولديه شيء مميز، وسيكون لاعبا مميزا  بالنسبة لليفربول".

 

ومضى يقول : “أحب حقيقة أنه لاعب مباشر، لم نعد نمتلك الكثير من اللاعبين على هذا المنوال".

 

وأردف: “نعم، أحيانا يقول الناس إن صلاح يحتاج إلى 4  فرص ليسجل هدفا، وعندما يمتلك القدرة على التسجيل من كافة الفرص، سيكون أكثر من فتاك بالنسبة لناديه".

 

 

وانتقل النجم المصري إلى ليفربول قادما من روما هذا الصيف بصفقة قياسية للحمر بلغت 39 مليون إسترليني، وأثار الإعجاب بعودته إلى البريميرليج، بعد تجربة سابقة غير موفقة مع تشيلسي الذي كان يدربه آنذاك البرتغالي جوزيه مورنيو أعقبها تجربتين ناجحتين في الدوري الإيطالي.

 

وسجل صلاح ستة أهداف من 11 مشاركة مع ليفربول هذا الموسم.

 

وتابعت ديلي ميل: “يؤمن أسطورة أرسنال أن محمد صلاح بإمكانه أن يصبح لاعبا استثنائيا لليفربول إذا حسن قدرته القاتلة أمام المرمي".

 

وساهم صلاح بشكل فعال في وصول المنتخب لنهائيات كأس العالم بعد تمكنه من تسجيل هدفي مصر في المباراة الحاسمة أمام الكونغو التي أقيمت مؤخرا باستاد برج العرب.

 

موقع "thisisanfield”الإنجليزي أورد تقريرا للصحفي  جاك لوسبي تحدث بالإحصائيات عن أرقام مدهشة استطاع النجم المصري تحقيقها مع "الحمر" هذا الموسم.

 

وأضاف أنه بالرغم من معاناة ليفربول من نتائج محبطة إلا أن تأثير محمد صلاح الذي أحدثه منذ الانضمام من "إيه إس روما" يتسم بالإيجابية الشديدة.

 

مرتديا القميص رقم 11، رسخ صلاح نفسه بسلاسة كلاعب رئيسي في " ميرسي سايد"، وشكل بتواصله مع ساديو ماني، وروبرتو فيرمينو مظهرا جديدا لخط الهجوم الليفربولي.

 

واستطاع صلاح تغيير لقبه السابق "منبوذ تشيلسي" الذي أطلقه عليه البعض قبل انتقاله إلى ليفربول.

 

وبلغ متوسط مساهمة صلاح في التسجيل هدفا كل 87 دقيقة.

 

ويتبوأ صلاح صدارة هدافي الحمر، متفوقا على فيرمينو الذي سجل 4 أهداف، وماني(3 أهداف).

 

 

وبلغ متوسط مساهمة صلاح في أهداف بالبريمرليج (تسجيل أو مساعدة) هدفا كل 68 دقيقة، بما يتجاوز متوسطه في الدوري الإيطالي مع روما الموسم الماضي (هدف كل 89 دقيقة).

 

بيد أن صلاح يضيع باستمرار فرصا سهلة للتسجيل،  بحسب الموقع، مثل ما فعل خلال المباراة التي هزم فيها فريقه بخمسة أهداف نظيفة أمام مان سيتي.

 

من جانبها، وصفت صحيفة "الجارديان" البريطانية محمد صلاح بأنه "صانع فرحة المصريين" بعد إحرازه هدفين في المباراة التي جمعت المنتخب المصري لكرة القدم مع نظيره الكونغولي مساء اليوم في التصفيات المؤهلة لكأس العالم في روسيا 2018.

 

وقالت الصحيفة، إن مهاجم ليفربول الإنجليزي محمد صلاح حجز لبلاده تذكرة التأهل الثانية لمونديال روسيا بعد نيجيريا التي تأهلت أمس السبت بعد فوز الفريق الوطني على الكونغو 2-1.

 

رابط النص الأصلي 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان