رئيس التحرير: عادل صبري 11:00 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الديلي ميل: تأهل مصر لكأس العالم.. فرحة نادرة وسط متاهة الحياة

الديلي ميل: تأهل مصر لكأس العالم.. فرحة نادرة وسط متاهة الحياة

صحافة أجنبية

فرحة المصريين عارمة بعد التأهل للمونديال

الديلي ميل: تأهل مصر لكأس العالم.. فرحة نادرة وسط متاهة الحياة

جبريل محمد 10 أكتوبر 2017 17:36

قالت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية إن العاصمة المصرية القاهرة عاشت فرحة نادرة في وسط الهموم التي يعانيها الناس عقب تأهل المنتخب لكأس العالم في روسيا 2018،  للمرة الأولى منذ 28 عاما.

 

وأضافت، عقب إحراز محمد صلاح لاعب المنتخب الهدف الثاني في الكونغو اشتعلت البلاد بالألعاب النارية والفرحة العارمة التي كانت تنتظرها منذ عقود.

وتابعت، تأهل مصر للمونديال جعل الناس تعبر عن فرحتها بشكل جنوني ربما رغبة في نسيان ما تعانيه من تضخم وارتفاع في الأسعار ومشاكل اقتصادية كبيرة.

 

ونقلت الصحيفة عن جابر فتحي أحد المحتفلين في الشوارع:" لقد كانت 28 عاما، وفي النهاية ذهبنا إلى كأس العالم.. اليوم يوم احتفال".

وكانت الفرحة الجنونية التي عاشتها القاهرة استراحة قصيرة من المعاناة التي يعيشها المواطنين من الإصلاحات المدعومة من صندوق النقد الدولي ودفعت التضخم لتسجيل أعلى مستوياته، بجانب قانون منع التظاهر التي جعلت التجمعات العامة نادرة للغاية .

 

وقال "جمال محمد" البالغ من العمر 23 عاما من ميدان التحرير وسط القاهرة:" يمكنك أن تنظر حولك وترى السعادة على وجوه الجميع .. وهذا شيء لم تشهده مصر من سنين".

وهنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي الشعب بعد المباراة. وعبر الحدود في غزة حيث تقود مصر عملية مصالحة سياسية، تجمع آلاف من الفلسطينيين في حديقة عامة ليهتفوا بالدولة العربية الثانية التي تأهلت لكأس العالم 2018 بعد السعودية.


الرابط الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان