رئيس التحرير: عادل صبري 07:12 صباحاً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

لاس فيجاس .. الهجوم رقم 273 خلال 275 يوما بأمريكا

لاس فيجاس .. الهجوم رقم 273 خلال 275 يوما بأمريكا

صحافة أجنبية

الشرطة تنتشر في موقع حادث لاس فيجاس

اندبندنت:

لاس فيجاس .. الهجوم رقم 273 خلال 275 يوما بأمريكا

بسيوني الوكيل 02 أكتوبر 2017 23:45

عندما فتح مسلح النار على حفل موسيقى في مدينة "لاس فيجاس" اليوم ليقتل على الأقل 58 شخصا ويصيب أكثر من 500 آخرين، أصبح هذا هو إطلاق النار الجماعي رقم 273 خلال الـ 275 يوما الأخيرة بالولايات المتحدة، بحسب صحيفة "اندبندنت" البريطانية.

 

في ذات اليوم قتل 3 أشخاص في إطلاق نار نجم عن مشاجرة في وسط مدينة لورانس بولاية تكساس، وفي اليوم السابق قتل شخص عمره 15 عاما في إطلاق نار في ممفيس وأصيب 3 آخرون.

 

أرشيف العنف المسلح وهو قاعدة بيانات مستقلة على الانترنت لحوادث العنف المسلح بالولايات المتحدة، يُعرف إطلاق النار الجماعي بأنه : حادث واحد يتعرض فيه 4 أشخاص أو أكثر لإطلاق نار. ووفقا لبياناتهم فإن الولايات المتحدة شهدت خلال 2017 وحدها 273 حادث إطلاق نار.

 

كما أن العام الحالي ليس مختلفا في الولايات المتحدة عن سابقيه، فقد شهد 2016، 383 حادث إطلاق نار جماعي، بينما وقع 358 حادثا في 2015، بحسب أرشيفهم. ووفقا لبحث أجري في جامعة ألاباما، فإن الولايات المتحدة تتجاوز بكثير أي دولة متقدمة أخرى بالعالم في هذا النوع من العنف.

 

وتفسر هانا شيرر، المحامية في مركز القانون لمنع العنف المسلح هذه الأرقام بقولها، إن ذلك يرجع إلى انتشار العنف المسلح بشكل عام في الولايات المتحدة أكثر من الدول الأخرى.

 

وأضافت للصحيفة: "السبب في ذلك هو فقط أن نوع الأسلحة الأكثر استخداما في عمليات إطلاق النار الجماعي ليس متاحا في بلدان أخرى.. وهذا ما يسهم في معدلات غير متناسبة من العنف الجماعي في الولايات المتحدة".

 

وأشارت بشكل محدد إلى إمكانية الوصول إلى الأسلحة نصف الآلية، أو البنادق التي يمكن إعادة تحميلها تلقائيا، داخل الولايات المتحدة. ويوجد 7 ولايات فقط في الولايات المتحدة تحظر هذه الأسلحة حاليا.

 

ستفين بادوك الرجل الذي عرفته الشرطة بأنه منفذ هجوم لاس فيجاس يقال إنه استخدام البنادق الآلية ونصف الآلية في هجومه. وتقول الشرطة إن لديه أكثر من 10 أسلحة في غرفته بالفندق الآن.

 

وقالت الشرطة المحلية إن بادوك وهو من سكان المنطقة ويبلغ عمره 64 عاما، أطلق النار من الطابق الثاني والثلاثين من فندق ماندالاي باي على حفل موسيقي في الهواء الطلق حضره 22 ألف شخص.

 

واقتحمت الشرطة غرفة الفندق التي كان بادوك موجودا بها، فعثرت عليه قتيلا كما عثرت على عدد من البنادق.

وأصبح حادث "لاس فيجاس" الأكثر دموية في تاريخ الولايات المتحدة متخطيا الرقم القياسي الذي سجله الهجوم على ملهى ليلي بأورلاندو العام الماضي، والذي قتل فيه 49 شخصا وأصيب 58 آخرون.

 

وقوانين السلاح في ولاية نيفادا، حيث توجد لاس فيجاس، من أقل قوانين ترخيص السلاح صرامة في الولايات المتحدة، ويسمح للمواطنين وغيرهم بحمل السلاح ولا يتوجب عليهم تسجيل أنفسهم كحائزي أسلحة.

 

ويتم الاستقصاء عن الأشخاص عند شراء سلاح ولكن يمكن لهم أيضا بيع السلاح بصورة خاصة، ولا تحظر الولاية الأسلحة الآلية والنصف آلية.

 

النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان