رئيس التحرير: عادل صبري 03:48 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالصور| النمسا تجبر مسلمات على خلع النقاب بالشارع

بالصور| النمسا تجبر مسلمات على خلع النقاب بالشارع

صحافة أجنبية

الشرطة بالنمسا تجبر مسلمة على خلع النقاب

بالصور| النمسا تجبر مسلمات على خلع النقاب بالشارع

بسيوني الوكيل 01 أكتوبر 2017 18:50

أجبرت اليوم قوات الشرطة في النمسا نساء مسلمات على خلع النقاب، حيث دخل قانون حظر النقاب والبرقع حيز التنفيذ اليوم.

 

وفي تقرير على موقعها الإلكتروني اليوم، نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، صورة لسيدة منتقبة، أجبرها فرد شرطة على خلع النقاب في أحد شوارع بلدة "زيل مي سي". 

 

ويحظر القانون الجديد الألبسة التي تخفي الوجه في الأماكن العامة، مثل الحجاب الإسلامي والأقنعة الطبية، والأوشحة التي تغطي الوجه.

 

وسيكون المواطنون قادرون على ارتداء هذه الأشياء في أماكن عامة في ظروف معينة مثل الفاعليات الثقافية، ويُغرم القانون الذي يسمح للشرطة باستخدام القوة لمنع تغطية الوجه، أي شخص ينتهك هذه القواعد التي تهدف لـ "ضمان تماسك المجتمع" 150 يورو، بحسب الحكومة. 

 

وعن قرار الحظر، قال مسئولون في فيينا:" إن قبول واحترام القيم النمساوية شروط أساسية للتعايش بين أغلبية الشعب النمساوي والناس القادمين من دول العالم الثالث الذين يعيشون في النمسا".

وتؤكد الحكومة أن القانون، الذي يشدد على ضرورة كشف الوجه بدء من شعر الرأس وحتى الذقن، يهدف إلى حماية القيم النمساوية.

 

ويدخل القانون حيز التنفيذ قبيل إجراء الانتخابات العامة في وقت لاحق من هذا الشهر، والتي قد تشهد مكاسب لحزب الحرية اليميني المتشدد.

ويحظر القانون ارتداء النقاب والبرقع، ويفرض قيودا أيضا على استخدام أقنعة الوجه الطبية وماكياج المهرج.

 

وهناك ما يقدر بـ150 امرأة ترتدي البرقع في النمسا، وقد أعرب مسؤولو قطاع السياحة عن مخاوفهم من أن هذه الإجراءات الحكومية قد تجعل مواطني دول الخليج يعزفون عن زيارة النمسا.

 

يشار إلى أن القانون الجديد جزء من "حزمة سياسات الاندماج" التي دشنها وزير الخارجية والاندماج سيباستيان كورتس في إطار جهوده للفوز بالانتخابات البرلمانية المقرر في 15 أكتوبر الجاري.

 

من المتوقع أن يشغل كورتس، 31 عاما منصب مستشار النمسا. وتركز حملة كورتس الانتخابية على الحد من الهجرة و" تزايد الأسلمة"،على حد وصفه.

 

وفرضت فرنسا وبلجيكا حظرا على النقاب في عام 2011، ويناقش البرلمان الهولندي حاليا اتخاذ إجراء مماثل.

 

وشددت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل على ضرورة حظر النقاب في ألمانيا "أينما كان ذلك قانونيا". ولا تفرض بريطانيا حظرا على النقاب أو البرقع.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان