رئيس التحرير: عادل صبري 07:49 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالفيديو. جرارات المزارعين تؤمن استفتاء كتالونيا

بالفيديو. جرارات المزارعين تؤمن استفتاء كتالونيا

صحافة أجنبية

مئات الجرارات الزراعية لتأمين الاستفتاء

بالفيديو. جرارات المزارعين تؤمن استفتاء كتالونيا

بسيوني الوكيل 30 سبتمبر 2017 11:25

" مئات الجرارات اصطفت في برشلونة لتأمين مراكز الاقتراع قبل استفتاء استقلال الكتالونيين الممنوع الأحد بعد أن استحوذت الشرطة على 2.5 مركز اقتراع ".. تحت هذا العنوان نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية تقريرا حول استخدام جرارات المزارعين في تأمين استفتاء استقلال إقليم كتالونيا عن إسبانيا.

 

 وقالت الصحيفة في تقرير على موقعها الإلكتروني إن أكثر من 500 مركبة ثقيلة شوهدت تتحرك في أنحاء المنطقة التي تتواجد فيها مراكز الاقتراع استعدادا لعملية التأمين.

 

وفي أنحاء برشلونة، حملت الكثير من الجرارات التي يقودها مزارعون العلم المؤيد لاستقلال كتالونيا، بينما ارتدى الكثير من مؤيدي الاستقلال ملابس بألوان العلم، في استعراض للقوة. وكانت كتالونيا شهدت احتجاجات مماثلة بهذه الجرارات.

 

واستقبل مؤيدون للاستقلال في شوارع المدينة سائقي الجرارات بالتصفيق والهتافات والأعلام، ترحيبا بقدومهم لتولي مهمة التأمين.

يأتي هذا في الوقت الذي سيطر فيه مؤيدون لانفصال الإقليم على عدد من المدارس في مدينة برشلونة تم اختيارها مراكز اقتراع في استفتاء تقرير المصير المقرر يوم غد.

 

في المقابل أصدرت وزارة التربية الإسبانية بيانا حملت فيه مديري المدارس في كتالونيا المسؤولية إذا ساعدوا في إجراء الاستفتاء، كما أمر قائد شرطة إقليم كتالونيا القوى الأمنية بإخراج المعتصمين المؤيدين للانفصال

 

ومع اقتراب ساعة الصفر، أعلنت الحكومة الإسبانية أنه لن يكون هناك استفتاء على تقرير مصير الإقليم، وقال المتحدث باسم الحكومة المركزية في مدريد إينيغو مينديز فيغو عقب اجتماعها الأسبوعي  "أؤكد أنه لن يكون هناك استفتاء في الأول من الشهر المقبل"، مجددا التذكير بموقف حكومته من أن الاستفتاء "غير قانوني".

 

وكانت السلطات الإسبانية قالت إنها صادرت مليونين وخمسمئة ألف بطاقة تصويت، وأربعة ملايين مغلف من مستودع في إيغالادا قرب برشلونة.

 

في المقابل، دعت حكومة إقليم كتالونيا ما يناهز خمسة ملايين وأربعمئة ألف ناخب للتوجه إلى مراكز الاقتراع للمشاركة في الاستفتاء.

 

يذكر أن إسبانيا تشهد منذ بداية سبتمبر الجاري أسوأ أزمة سياسية منذ نحو أربعين عاما، حسب تعبير كافة مسؤوليها.

 

وتبنى برلمان كتالونيا في السادس من هذا الشهر قانونا لتنظيم الاستفتاء رغم حظره من المحكمة الدستورية، ومضت الحكومة الإقليمية بالأمر ودعت إلى تنظيم الاستفتاء رغم تحذيرات السلطات المركزية في مدريد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان