رئيس التحرير: عادل صبري 02:48 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

حاخام إسرائيلي للسيسي: حماس تنصب لك فخًّا

حاخام إسرائيلي للسيسي: حماس تنصب لك فخًّا

صحافة أجنبية

الحاخام نير بن آرتسي

حاخام إسرائيلي للسيسي: حماس تنصب لك فخًّا

معتز بالله محمد 25 سبتمبر 2017 14:56

حذر الحاخام الإسرائيلي المثير للجدل "نير بن آرتسي" الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي من التصالح مع حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وفتح معبر رفح، معتبرًا أن السيسي ينصب لنفسه فخًّا لن يخرج منه أبدًا. على حد قوله.

 

جاء ذلك خلال العظة الأسبوعية التي ينتظرها الآلاف من أتباع الحاخام داخل إسرائيل، والتي يتناول فيها أوضاعا إقليمية ودولية، ويتنبأ بأحداث في دول مختلفة.

 

وقال "بن آرتسي":يعتقد السيسي أنه إذا تحرك صوب حماس فسوف يسهل ذلك عليه الأمور، ويريد أن يفتح معبر رفح- من هناك يأتي له شر لم يخطر على باله. السيسي ينصب لنفسه فخًّا لن يخرج منه أبدا".

 

وخلال خطبته توقع الحاخام، استمرار القتال والدماء في سوريا والعراق، وقال إن الدولتين على وشك التلاشي، معتبرًا أن تركيا هي التالية، فقريبا تتعرض لانقلاب جديد على حد زعمه.

 

وتنبأ "بن آرتسي" بتفشي معاداة السامية في أوروبا التي ستضربها قوى الطبيعة بقسوة، وأن يفر المسلمون واليهود من هناك كالأطفال.

 

وبخصوص حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله اللبناني قال الحاخام :”رأسه (نصر الله) في سوريا، يعتقد أن سوريا ستقف من جديد، يعيش في الأوهام. لم يدرك بعد أن الرب تبارك اسمه يجهز على سوريا، لم يدرك بعد أن الرب وضعه هناك للإجهاز عليه".
 

وبحسب صحيفة "هآرتس" فإن "بن آرتسي" الذي تعود أصوله إلى مدينة جربة التونسية كان سائق جرار حتى ظهر له أحد الصدِّيقين في المنام، منذ ذلك الوقت أعلن توبته وأسس جماعة تحمل الصبغة المسيحية، وأنشأ شبكة مكونة من 20 مؤسسة دينية جنوب فلسطين المحتلة. ويكثر خلال عظاته من الحديث عن المسيح والخلاص القريب .

 

وفي معظم خطبه يدعو الحاخام اليهود الذين يعيشون في الخارج للعودة إلى إسرائيل و"النجاة من المهالك التي سيتعرضون لها إذا ظلوا في الخارج". حيث سيضرب الرب دول العالم بالزلازل والأعاصير والبراكين والفيضانات، إلا إسرائيل التي ستبقى في منأى عن كل هذه الكوارث، كما يقول.

 

واستطاع الحاخام الإسرائيلي المثير للجدل جمع الكثير من المريدين، ومنهم بعض أكبر رجال الأعمال الإسرائيليين ورجال السياسة، الذين يقدمون له تبرعات سخية بملايين الدولارات، مقابل منحهم البركة والمشورة في اختيار الصفقات.

 

من بين هؤلاء عائلات كبيرة تتحكم في السوق الإسرائيلي مثل عائلة "شتراس" التي تملك أكبر شركات الأغذية هناك، وبحسب تقرير عبري نشرته صحيفة "ماكور ريشون" تبرعت هذه العائلة بـ 7 ملايين شيكل (نحو مليون و941 ألف دولار أمريكي) للجمعية التي يديرها الحاخام.

 

وتوقع "بن آرتسي" هجمات 11 سبتمبر 2001 في الولايات المتحدة قبل وقوعها- كما يقول أتباعه- فحظي بشعبية واسعة وتجمع عشرات الآلاف من الأتباع حوله.
 

الخبر من المصدر..


 


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان