رئيس التحرير: عادل صبري 10:30 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالفيديو| آلاف الإسرائيليين يحتفلون بـ «رأس السنة العبرية» في سيناء

بالفيديو| آلاف الإسرائيليين يحتفلون بـ «رأس السنة العبرية» في سيناء

صحافة أجنبية

إسرائيليون يستعدون لدخول سيناء (الجانب الإسرائيلي من معبر طابا)

بالفيديو| آلاف الإسرائيليين يحتفلون بـ «رأس السنة العبرية» في سيناء

معتز بالله محمد 25 سبتمبر 2017 12:53

تدفق ما يزيد عن 10 آلاف إسرائيلي على منتجعات جنوب سيناء خلال الأيام القليلة الماضية، للاحتفال بعيد رأس السنة العبرية والاستمتاع بالشواطئ وهدوء الصحراء، ضاربين عرض الحائط بالتحذيرات الأمنية الصادرة من أجهزة إسرائيلية بتجنب زيارة سيناء. بحسب ما كشفته القناة الثانية الإسرائيلية.

 

وأشارت القناة إلى أنه رغم تحذيرات السفر المكثفة إلى سيناء في فترة الأعياد اليهودية، والتحذيرات المكتوبة في لافتات على المعبر الحدودي، فإنّ نحو 10 آلاف إسرائيلي قرروا الاحتفال بالعام العبري الجديد في سيناء، بزيادة تقدر بنحو 30% عن العام الماضي.

 

 

وقالت مراسلة القناة الثانية الإسرائيلية في سيناء "يشعر من يعبر الحدود بعد سنوات أن شيئا لم يتغير- باستثناء الحضور المكثف لقوات الأمن والحواجز. فالبحيرات الساحرة، والمناظر الطبيعية الصحراوية وحتى هياكل الفنادق التي شرعوا في بنائها هناك منذ عام 2000 ظلت تماما كما هي".

 

يشار إلى أن عيد رأس السنة العبرية بدأ هذا العام الأربعاء 20 سبتمبر الجاري وانتهى الجمعة 22 من الشهر نفسه.

 

تقول الإسرائيلية "بت إيل كولمن":هناك القليل من المخاوف، أعيش في القدس، احتمالية أن يحدث أمر ما في القدس أكبر بكثير (من سيناء). لم نخبر أحدًا من أهلنا بأن هناك مخاوف. هناك أشياء يفضل أن تعرفها الأم عندما نعود".

 

وعلقت القناة "انهارت السياحة في مصر بعد الثورة عام 2011 وفي أعقاب وقوع عمليات إرهابية. ومن 15 مليون زائر في 2010 انخفض العدد إلى الثلث، حيث وصل عدد السياح الذين زاروا مصر في 2016 إلى 5 ملايين سائح فقط".

 

وتابعت "لكن خلال الشهور الماضية بدأت السياحة في التعافي. وارتفع عدد السياح خلال الشهور السبعة الأولى من 2017 بـ 54% مقارنة بعام 2016.

 

ولفتت إلى أن هذا "التوجه لوحظ أيضًا لدى الإسرائيليين. وشهد هذا العيد ارتفاعًا كبيرًا في عدد الزائرين لسيناء بنحو 30% عن رأس السنة الماضي".

 

وقالت "وصل آلاف الإسرائيليين إلى بير سوير وعلى طول القطاع الممتد وصولاً إلى شرم الشيخ، للاحتفال برأس السنة، بشكل لم يتوقعه مراقبو الحدود أو المضيفون البدو".

 

وأوضح تقرير القناة أن الإسرائيليين في سيناء إما أن يبيتوا داخل أكواخ خشبية بـ 100 شيكل في الليلة (28.44 دولار أمريكي) شاملة الطعام والشراب، أو في فنادق فاخرة بـ 300 شيكل في الليلة (85.31 دولار).

 

وختمت القناة تقريرها قائلة "الأسعار رخيصة والشعور بالحرية لا يمكن الاستغناء عنه حقًا، لكن يدرك الجميع أن الشهور بالأمن يمكن أن يكون مضللًا، ويمكن أن تنقلب الأمور رأسًا على عقب لا سمح الله في لحظة واحدة".


 

الخبر من المصدر..


 


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان