رئيس التحرير: عادل صبري 07:19 صباحاً | الأحد 22 يوليو 2018 م | 09 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

توم كروز متهم بقتل طيارين أثناء تصوير American Made

توم كروز متهم بقتل طيارين أثناء تصوير American Made

صحافة أجنبية

توم كروز في مشهد من الفيلم

صحيفة كندية:

توم كروز متهم بقتل طيارين أثناء تصوير American Made

بسيوني الوكيل 22 سبتمبر 2017 11:20

اتهمت أسر اثنين من الطيارين لقيا حتفهما أثناء تصوير فيلم " American Made" الممثل الأمريكي توم كروز والمخرج دووج ليمان بالمسئولية الجزئية عن موتهما.

 

ولقي كل من ألان بوروين وكارلوس بيرل مصرعهما على متن طائرتهما الصغيرة عندما تعرضت لطقس سيء واصطدمت في جبال أنديز في كولومبيا في سبتمبر 2015 بينما نجا الرجل الثالث جيمي جارلاند.

 

وقالت صحيفة "تورنتو" صن الكندية الخميس إن أسرة كل من بوروين وبيرل رفعا دعوى موت خطأ ضد شركات انتاج الفيلم التي كانت تسمى "مينا" وقت الحادث.

 

ولم يذكر اسم كروز أو ليمان ضمن قائمة المتهمين ولكن في وثائق جديدة للمحكمة، قالت فيها أسر الضحايا انهما مهملان بأن سمحا لهما بالإقلاع في هذه الرحلة القاتلة التي وصفوها بالعفوية والاندفاعية في أرض غير مألوفة وفي مناخ غير مناسب انطلاقا من مهبط الطائرة في غابة صغيرة.

 

وفي ملف الدعوى كتب المحامون إن :"حماس كلا من كروز والمخرج  لتنفيذ مجموعة من عمليات الطيران الكثيرة أضافت ساعات تصوير يوميا وأضافت أيام أخرى للتصوير".  كما ادعوا أن المنتج التنفيذي قدم شكوى بشأن الاثنين إلى شركة التأمين.

 

وذكرت الدعوى أن "ليمان وكروز كانا يضيفان مشاهد كاملة ولقطات جوية في رحلات الطيران.. كان يجب أن يحضرا وحدة الأمان لمساعدتهم. آخر 48 ساعة كانت الأكثر جنونا".

 

 

كما تضمنت الدعوى رسالة عبر البريد الإليكتروني من بوريون إلى المنتج التنفيذي تصف الفيلم بأنه المشروع" الأكثر خطورة التي واجهتها.. لقد أخذ كل جزء من مهاراتي ".

 

وتفيد المستندات، أن تصوير الفيلم في كولومبيا، وإضافة عدد من المهام الصعبة على الجدول المتفق عليه، ومضاعفة ساعات العمل كل يوم، كل هذه الضغوطات تسببت في الحادث.

 

وبحسب تقارير إعلامية فقد أشارت أسر الطيارين في نهاية أوراق الدعوى القضائية إلى أن كروز كان عليه قيادة الطائرة بنفسه، بدلا من ذويهم، "لكونه طيارا مؤهلا جدًا لهذا الأمر، ولا يعبأ بشأن سلامته الشخصية".

 

ومع ذلك، فإن الوثائق المقدمة لا تنظر إلى كروز على أنه مدعى عليه، ولكن تحمله مسؤولية الإهمال وعدم الحفاظ على سلامة وحياة الآخرين.

 

وتم عرض فيلم " American Made" الذي يلعب فيه كروز، دور الطيار باري سيل الذي تم تجنيده لصالح وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية "سي أي إيه"، لكنه ينحرف عن طريقه ويتجه لتهريب المخدرات لصالح عصابات فى كولومبيا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان