رئيس التحرير: عادل صبري 04:18 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

ديلي ميل: لهذا السبب تجاهل ترامب السيسي في الأمم المتحدة

ديلي ميل: لهذا السبب تجاهل ترامب السيسي في الأمم المتحدة

صحافة أجنبية

السيسي خلال لقائه بترامب في الأمم المتحدة

ديلي ميل: لهذا السبب تجاهل ترامب السيسي في الأمم المتحدة

بسيوني الوكيل 21 سبتمبر 2017 15:01

قالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إنّ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تجاهل نظيره المصري عبد الفتاح السيسي في لقاء جمعهما أمس الأربعاء على هامش الاجتماع السنوي للجمعية العامة للأمم المتحدة، مشيرةً إلى أنّ ترامب ترك السيسي جالسًا بجانبه ثم تحول للحديث عن شأن داخلي خاص ببلاده.

وأضافت الصحيفة في تقرير نشرته اليوم أن ترامب تجاهل الرئيس المصري في صورة تذكارية مشتركة لكي يهاجم قانون الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما الخاص بالرعاية الصحية والمعروف بـ"أوباما كير".

 

ووصفت الصحيفة رد فعل السيسي بأنه "جلس يبالغ في الابتسامة يوم الأربعاء في الأمم المتحدة، في الوقت الذي تجاهله ترامب وتحول للحديث عن قانون أوباما كير".

 

"أوباما كير" هو التسمية التي أطلقت على قانون إصلاح نظام الرعاية الصحية في الولايات المتحدة، ويهدف إلى توفير التأمين الصحي لكافة المواطنين الأمريكيين بتكلفة منخفضة.

 

وقد أقرت إدارة أوباما هذا القانون عام 2010 وصادقت عليه المحكمة العليا عام 2012، ويعد أبرز إنجازات أوباما في فترة رئاسته الأولى، كما أنه الإصلاح الأكثر جدلاً في أمريكا وانتقاداً من قبل الحزب الجمهوري.

 

ولفتت ديلي ميل إلى أنَّ "ترامب تحدث بالكاد عن مصر مع رئيسها خلال التصوير، لكن كان لديه الكثير ليقوله عن تشريع الرعاية الصحية المعلق".

 

ونقلت الصحيفة قول ترامب خلال لقائه بالسيسي:" أنت تنظر للأسعار، أنت تنظر إلى ما حدث مع الأقساط للأشخاص الذين لا يستطيعون أن يتحملوا أوباما كير"، بينما كان الرئيس السيسي ينظر ويستمع إلى المترجم. وعلقت الصحيفة على هذا الموقف بقولها:" لقد كانا موقفا كارثيا.

 

والتقى الرئيس السيسي، الأربعاء، ترامب، على هامش أعمال الدورة الثانية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

 

وذكر المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير علاء يوسف أنه تم خلال اللقاء بحث عدد من الملفات الإقليمية والدولية، من بينها سبل إحياء عملية السلام، حيث عرض الرئيس جهود مصر لتحقيق المصالحة الفلسطينية كخطوة أساسية لاستئناف المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

 

وقال يوسف إن الرئيس السيسي أعرب عن تطلع مصر لمزيد من التنسيق والتشاور مع الولايات المتحدة بشأن مختلف قضايا المنطقة، وخاصة مكافحة الإرهاب بما يمثله من خطر كبير على استقرار المنطقة والعالم.

 

وألقى السيسي كلمة في الاجتماع الثلاثاء الماضي تطرق فيها للأوضاع المضطربة في المنطقة وخاصة الملف الليبي والقضية الفلسطينية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان