رئيس التحرير: عادل صبري 11:20 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

جيروزاليم بوست تكشف تفاصيل أول لقاء علني بين السيسي ونتنياهو

جيروزاليم بوست تكشف تفاصيل أول لقاء علني بين السيسي ونتنياهو

وائل عبد الحميد 18 سبتمبر 2017 23:57

أكدت صحيفة جيروزاليم بوست أنباء اللقاء العلني الأول بين الرئيس عبد الفتاح السيسي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بعد ساعات على هامش فعاليات الدورة رقم 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة المقامة بنيويورك، وسردت بعض التفاصيل المتعلقة به.

 

 

وقالت الصحيفة في تقرير لها الإثنين: “نتنياهو بصدد مقابلة الرئيس السيسي علنا للمرة الأولى في نيويورك".

 

وكشف الصحيفة موعد اللقاء قائلة: "“من المقرر أن يلتقي نتنياهو مع السيسي مساء الإثنين(بتوقيت نيويورك، الثلاثاء بتوقيت القاهرة) في أول لقاء علني على الإطلاق بين القائدين.

 

ومضت تقول: “يأتي اللقاء في وقت يتسم فيه التعاون الأمني بين إسرائيل ومصر بالتقارب الوطيد، وضلوع القاهرة  بشكل متزايد في جهود استقرار الوضع في غزة، والمصالحة بين فتح وحماس والتي ستؤدي إلى إعادة هيمنة السلطة الفلسطينية على القطاع الفلسطيني".

 

وأردفت جيروزاليم بوست: “من المتوقع أن يتطرق اللقاء بشكل مكثف إلى العملية الدبلوماسية مع الفلسطينيين".

 

وأخبر نتنياهو صحفيين في أعقاب لقائه مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الإثنين الذي استمر قرابة الساعتين أنه رغم مناقشة الجهود الدبلوماسية لعملية السلام بين إسرائيل وفلسطين، لكن إيران كانت محور الحديث الأكبر، مشيرا إلى تقارب وجهة نظر تل أبيب وواشنطن في هذا الشأن.

 

وكان  باراك رافيد المراسل الدبلوماسي لصحيفة هآرتس قد كتب عبر حسابه الموثق على موقع التدوين المصغر "تويتر" : “خبر عاجل: رئيس الوزراء نتنياهو سيلتقي في نيويورك مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي. إنه أول اجتماع علني بين القائدين".

 

 

رابط تقرير جيروزاليم بوست 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان