رئيس التحرير: عادل صبري 06:33 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

مراسل هآرتس: أول اجتماع «علني» بين السيسي ونتنياهو في نيويورك

مراسل هآرتس:  أول اجتماع «علني» بين السيسي ونتنياهو في نيويورك

صحافة أجنبية

أنباء عن لقاء علني بين السيسي ونتنياهو

على هامش فعاليات الجمعية العامة للأمم المتحدة

مراسل هآرتس: أول اجتماع «علني» بين السيسي ونتنياهو في نيويورك

وائل عبد الحميد 18 سبتمبر 2017 23:13

قال باراك رافيد المراسل الدبلوماسي لصحيفة هآرتس إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سيلتقي الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، على هامش فعاليات الجمعية العامة للأمم المتحدة التي تبدأ غدًا الثلاثاء بنيويورك، فيما وصفه بـ"أول اجتماع علني" بين القائدين.

 

 

وكتب رافيد عبر حسابه الموثق على موقع التدوين المصغر "تويتر" اليوم الإثنين: “خبر عاجل: رئيس الوزراء نتنياهو سيلتقي في نيويورك مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي".

 

وفي سياق مشابه، قالت شبكة "إيه بي سي" الإخبارية الأمريكية إن العامل المشترك في اللقاءات المنتظرة بين الرئيس دونالد ترامب مع نظرائه المصري عبد الفتاح السيسي، والتركي رجب طيب أردوغان ، والأفغاني أشرف غني، وملك الأردن عبد الله الثاني على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك يتمثل في مكافحة الإرهاب.

 

وأضافت في تقرير لها أن  ملف مكافحة الإرهاب يعد إحدى أبرز أولويات إدارة الرئيس ترامب خلال فعاليات الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك في دورتها رقم 72.

 

وبعد إعلان الولايات المتحدة سقوط داعش على أرض المعركة، ينبغي عليها مواجهة التحديات المحلية بشأن مستقبل العراق وسوريا، وكذلك كيفية مواجهة الجماعات الإرهابية الأخرى وإيران، التي تصفها الولايات المتحدة بأنها الراعية الأكبر للإرهاب.

 

موقع "أهرام أون لاين" بنسخته الإنجليزية أشار إلى أن الرئيس المصري سيجري مقابلة مع شبكة فوكس نيوز التي سبق أن أجرى معها حوارا في أبريل الماضي أثناء زيارته لواشنطن.


أما في فعاليات الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 2016، فقد آثر الرئيس الحديث مع شبكة سي إن إن.

 

ووصل السيسي إلى نيويورك الأحد، و من المقرر أن يلقي غدا الثلاثاء  كلمته في إطار فعاليات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

 

الأحد، التقى السيسي مع الأمير خالد بن سلمان السفير السعودي لدى الولايات المتحدة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان