رئيس التحرير: عادل صبري 11:07 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

يديعوت: رغم التعاون الأمني مع مصر.. علم إسرائيل يثير ضجة بالقاهرة

يديعوت:  رغم التعاون الأمني مع مصر.. علم إسرائيل يثير ضجة بالقاهرة

صحافة أجنبية

الخارطة المثيرة للجدل وتضم علم إسرائيل

يديعوت: رغم التعاون الأمني مع مصر.. علم إسرائيل يثير ضجة بالقاهرة

معتز بالله محمد 13 سبتمبر 2017 14:07

قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية إنه رغم تصاعد الحديث في إسرائيل عن توطيد العلاقات الأمنية والعسكرية والسياسية مع مصر، فإن ظهور علم إسرائيل على خارطة بأحد الكتب الدراسية  في القاهرة كان كفيلا بفتح تحقيق في الأمر.

 

وأثار كتاب خارجي لمادة الدراسات الاجتماعية للصف الثاني الإعدادي جدلا كبيرا في مصر مؤخرا بعد اكتشاف وجود علم إسرائيل بدلا من فلسطين في خريطة العالم الموجودة بالكتاب.

 

وقال "روعي كايس" محرر الشئون العربية بالصحيفة "طلاب الصف الثاني الإعدادي في المدارس المصرية انتبهوا مؤخرا لوجود علم إسرائيل بدلا من فلسطين في أحد الكتب الدراسية تحت اسم "وطننا العربي ..ظواهر جغرافية وحضارة إسلامية".

 

وقال بسام الشماع، عالم المصريات، في تصريحات صحفية إنه " تواصل مع دار النشر والتوزيع الصادر عنها الكتاب الخارجي، وبعد التواصل أكدت الدار أن تواجد علم إسرائيل مكان علم فلسطين خطأ غير مقصود وسيتم تصحيحه فى النسخ المقبلة".

 

ولفت إلى أنه سعى لتقديم حلا عاجلا لـ"تفادي هذا الخطأ الفادح" من خلال إرسال رسالة إلكترونية لكل المكتبات لقطع الخريطة من الكتب، خاصة وأنها لا تؤثر على المادة التاريخية، مضيفًا أن دار النشر "استصعبت تنفيذ هذا الحل".

 

وتابعت "يديعوت":في ظل الأصداء الإعلامية التي خلفتها القضية أعلنت وزارة التعليم فتح تحقيق عاجل في الأمر. وقال رضا حجازي المسئول عن قطاع التعليم العام، إنّه بالإضافة للتحقيق ، فقد أدلى بتعليماته لمستشاريه بإعداد تقرير حول القضية وإبلاغ الجهات المختصة، بما في ذلك عناصر إنفاذ القانون، لاتخاذ اللازم حال اتضح أن وزارة التعليم لم تمنح ترخيصا لهذه الدار بالنشر".

 

وختمت الصحيفة الإسرائيلية تقريرها بالقول إن مصدرا مسئولا بوزارة التربية والتعليم المصرية قال إن تعليمات فورية صدرت لدار النشر بحذف الصفحة التي تضم الخريطة المثيرة للجدل كقرار أولي لحل الأزمة لحين الانتهاء من التحقيقات.


 

الخبر من المصدر..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان