رئيس التحرير: عادل صبري 09:51 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالصور.. هذا ما يفعله الباحثون عن السعادة في كوريا الشمالية

بالصور.. هذا ما يفعله الباحثون عن السعادة في كوريا الشمالية

صحافة أجنبية

مواطنون في رحلة نهرية

بالصور.. هذا ما يفعله الباحثون عن السعادة في كوريا الشمالية

بسيوني الوكيل 10 سبتمبر 2017 23:40

في محاولة للتعبير عن سعادتهم وأن أجواء الحرب النووية المثارة حاليا لم تؤثر على حياتهم، حرص مواطنون في كوريا الشمالية على تصوير جولتهم النهرية.

 

هكذا وصفة صحيفة "ديلي ميل" البريطانية الرحلة النهرية في تقرير مصور بعنوان "ماذا يفعل الكوريون الشماليون للمتعة.. الباحثون عن السعادة يلتقطون صورا للتمتع برحلة بحرية في يوم عطلة وطنية"

 

 وعلى متن القارب الكبير، حرص رجل متزوج حديثا على التقاط صورا له مع زوجته بينما كان يبحر في مياه نهر يالو على امتداد حدود الصين وكوريا الشمالية خلال إجازة وطنية.

وأمام "العريس" وعروسه التي ارتدت فستانا ملونا بالأحمر والأخضر وقف أطفال ينظرون إلى النهر الواقع في إقليم لياونينج في شمال شرقي الصين.

 

مجموعة من الشباب التقطوا صورا أيضا لبعضهم وهم واقفون وآخرون وهم جالسون في مقدمة السفينة، بينما كان آخرون يقفون خلف العروسين بملابس أنيقة.

وظهر المسافرون وهم يلتقطون صورا وفيديوهات بكاميرات الهواتف النقالة والتي قد تكون جزءا من دعاية مصممة من قبل الدولة الشيوعية.

 

رجل في زي يبدو أنه عسكري ظهر أيضا جالسا في أسفل القارب الذي يرفرف أعلاه علم كوريا الشمالية.

يأتي هذا في الوقت الذي تدعو فيه الولايات المتحدة لتصويت جديد يوم الاثنين المقبل على قرار بمجلس الأمن الدولي والذي يفرض عقوبات أكثر قسوة على كوريا الشمالية الأمر الذي يمكن أن يثير توترات مع شريكها التجاري وهو الصين وجارتها روسيا.

 

وقالت البعثة الأمريكية لدى الأمم المتحدة إن واشنطن طلبت من المجلس التصويت على مشروع قرار يفرض عقوبات تستهدف قطاعات اقتصادية أخرى في كوريا الشمالية، فضلا عن أنها تستهدف الزعيم كيم جونغ أون نفسه.

 

وقبل يومين أفادت تقارير إعلامية أن الولايات المتحدة وزعت مشروع قرار على مجلس الأمن يدعو لحظر سفر كيم وتجميد أرصدة حكومته، إضافة إلى فرض حظر نفطي على بلاده.

كما يدعو مشروع القرار الأميركي لفرض حظر على صادرات النسيج، ومنع الاستعانة بعمال كوريا الشمالية في الخارج، والعمل على قطع تحويلاتهم من الخارج التي يستفيد منها النظام في بيونغ يانغ.

 

وكان مجلس الأمن عقد أمس اجتماعا على مستوى الخبراء لدراسة المشروع، اعترضت خلاله الصين وروسيا على معظم الإجراءات المقترحة باستثناء الحظر على استيراد المنسوجات.

 

وتبنى مجلس الأمن قبل أسابيع حزمة من العقوبات استهدفت خفض قيمة صادرات كوريا الشمالية بمليار دولار من ثلاثة مليارات دولار، وذلك ردا على تجربتها صاروخ هواسونغ 14 العابر للقارات.

 

وقد أحيت كوريا الشمالية أمس الذكرى التاسعة والستين لتأسيسها، وتوافد آلاف الكوريين الشماليين إلى تمثالي كيم إيل سونغ وكيم جونغ إيل (جدِ الزعيم الحالي ووالده) لوضع أكاليل الزهور وأداء التحية احتفاء بعيد التأسيس.

 

وكانت بيونغ يانغ أقدمت على إجراء تجربتها النووية الخامسة قبل عام والأسبوع الماضي أعلنت أنها أجرت تجربة ناجحة على قنبلة هيدروجينية مصممة للإطلاق بواسطة صاروخ باليستي عابر للقارات

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان