رئيس التحرير: عادل صبري 08:32 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

موقع أمريكي: في ذكرى 11 سبتمبر.. مسيرة «الوحدة» في شوارع واشنطن

موقع أمريكي: في ذكرى 11 سبتمبر.. مسيرة «الوحدة» في شوارع واشنطن

صحافة أجنبية

المسيرة تجوب شارع "ماساتشوستس بواشنطن

موقع أمريكي: في ذكرى 11 سبتمبر.. مسيرة «الوحدة» في شوارع واشنطن

جبريل محمد 09 سبتمبر 2017 21:48

على مدى الـ 15 عاما الماضية، تنظم مسيرة في واشنطن يشارك فيها أشخاص من مختلف اﻷديان خلال شهر سبتمبر ترفع شعار الوحدة والصداقة والتسامح الديني، في ذكرى هجمات 11 سبتمبر، بحسب موقع "شير أمريكا"، اﻷمريكي.

وبدأت مسيرة الوحدة السنوية في واشنطن عام 2002، وتحدث كل سبتمبر في ذكرى هجمات 11 سبتمبر 2001 الإرهابية على الولايات المتحدة.

 

ويقول "بيل أيكين" من مركز واشنطن سوكا إنترناشونال، الذي يساعد في تنظيم المسيرة السنوية:" العمل بسيط يتمثل في القيام بشيء معا، وهو المشي وتناول وجبة، وتلك طريقة جيد لبناء التضامن الإنساني الذي يتجاوز خلافاتنا" .

المشي مجاني ومفتوح للجميع، ويبدأ بحفل فى المعبد اليهودي بواشنطن، ثم ينطلقون على طول شارع "ماساتشوستس" ويتجولون حول السفارات الأجنبية في العاصمة واشنطن.

 

وعلى طول الطريق، يتوقف المشاركون لزيارة اﻷماكن الدينية بما في ذلك معبد "السيخ"، والكاتدرائية المسيحية، والمعبد اليهودي، والمسجد الإسلامي والمعبد البوذي، وتختتم مسيرة هذا العام في المركز الإسلامي بواشنطن.

ويحيي المتواجدون داخل أماكن العبادة المسيرة التي يقضي المشاركون فيها بعض الوقت في اﻹجابة على الأسئلة، ومناقشة المعتقدات  الدينية.

 

وقالت "سيمي روم-ريمر" المنظم الرئيسي للمسيرة: مسيرة الوحدة وسيلة الناس للتعرف على الديانات الأخرى".

 

وتضيف "روم-ريمر" إن "مسيرة الوحدة تقدم رسالة قوية للولايات المتحدة مفادها :" أن الوحدة أفضل من الانقسام، والصداقة أفضل من الكراهية".

 

الرابط اﻷصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان