رئيس التحرير: عادل صبري 10:33 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

حاخام إسرائيلي للسيسي: أطعم شعبك «الجائع» بدلا من شراء أسلحة

حاخام إسرائيلي للسيسي: أطعم شعبك «الجائع» بدلا من شراء أسلحة

صحافة أجنبية

الحاخام الإسرائيلي المتطرف نير بن آرتسي"

حاخام إسرائيلي للسيسي: أطعم شعبك «الجائع» بدلا من شراء أسلحة

معتز بالله محمد 06 سبتمبر 2017 14:58

دعا الحاخام الإسرائيلي المثير للجدل "نير بن آرتسي"  الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي للكف عن شراء السلاح والتركيز بدلا عن ذلك على توفير الطعام لشعبه، في وقت يتفشى فيه الجوع في شتى أنحاء مصر، على حد زعمه.

 

جاء ذلك خلال العظة الأسبوعية التي ينتظرها الآلاف من أتباع الحاخام داخل إسرائيل، والتي يتناول فيها أوضاعا إقليمية ودولية، ويتنبأ بأحداث في مختلف دول العالم.

 

وقال "بن آرتسي": "بدلا من انشغال السيسي بشراء السلاح والحفر تحت قناة السويس للقتال، يتعين عليه أن يوفر سبل العيش والطعام لشعبه بشكل عاجل، لأن الجوع آخذ في الازدياد والتفشي في كافة أنحاء مصر".

 

ويعتقد الحاخام أن شراء مصر أسلحة متطورة وغواصات يهدف للاستعداد لقتال إسرائيل في النهاية، ويرى في مشروع أنفاق قناة السويس خطرا على إسرائيل.

 

ويدور الحديث عن مشروع لإنشاء 7 أنفاق أسفل المجرى الملاحي لقناة السويس تتضمن 3 أنفاق ببورسعيد منهم نفقان للسيارات ونفق سكة حديد و4 أنفاق بالإسماعيلية منهم نفقان للسيارات ونفق سكة حديد ونفق مرافق، بتكلفة تصل إلى 4.2 مليار دولار، ضمن الخطة الحكومية لتنفيذ المشروع القومي لتنمية شرق القناة.

 

وتابع الحاخام المتشدد "بن آرتسي"، بحسب موقع "كيكار هشبات" أحد منابر المتدينين اليهود في إسرائيل: "ينبغي عليه (السيسي) إصلاح الاقتصاد وعدم إنفاق الأموال على الأسلحة والذخيرة تجاه إسرائيل وأماكن أخرى. إذا ما واصل خطط المساس بإسرائيل، فسوف يفتح الخالق السد العالي ليغرق مصر كلها".

 

وكثيرا ما ينصح الحاخام الرئيس المصري خلال عظاته بالتمسك بعلاقات طيبة مع إسرائيل، معتبرا أنه  "طالما يحب أرض إسرائيل المقدسة واليهود في أرض إسرائيل فلن يصيبه مكروه".

 

وبحسب صحيفة "هآرتس" فإن "بن آرتسي" الذي تعود أصوله إلى مدينة جربة التونسية كان سائق جرار حتى ظهر له أحد الصدِّيقين في المنام، منذ ذلك الوقت أعلن توبته وأسس جماعة تحمل الصبغة المسيحية، وأنشأ شبكة مكونة من 20 مؤسسة دينية جنوب فلسطين المحتلة. ويكثر خلال عظاته من الحديث عن المسيح والخلاص القريب .

 

وفي معظم خطبه يدعو الحاخام اليهود الذين يعيشون في الخارج للعودة إلى إسرائيل و"النجاة من المهالك التي سيتعرضون لها إذا ظلوا في الخارج"، حيث سيضرب الرب دول العالم بالزلازل والأعاصير والبراكين والفيضانات، إلا إسرائيل التي ستبقى في منأى عن كل هذه الكوارث، كما يقول.

 

واستطاع الحاخام الإسرائيلي المثير للجدل جمع الكثير من المريدين، ومنهم بعض أكبر رجال الأعمال الإسرائيليين ورجال السياسة، الذين يقدمون له تبرعات سخية بملايين الدولارات، مقابل منحهم البركة والمشورة في اختيار الصفقات.

 

من بين هؤلاء عائلات كبيرة تتحكم في السوق الإسرائيلي مثل عائلة "شتراس" التي تملك أكبر شركات الأغذية هناك، وبحسب تقرير عبري نشرته صحيفة "ماكور ريشون" تبرعت هذه العائلة بـ 7 ملايين شيكل (نحو مليون و941 ألف دولار أمريكي) للجمعية التي يديرها الحاخام.

 

وتوقع "بن آرتسي" هجمات 11 سبتمبر 2001 في الولايات المتحدة قبل وقوعها- كما يقول أتباعه- فحظي بشعبية واسعة وتجمع عشرات الآلاف من الأتباع حوله.

 

الخبر من المصدر

http://www.kikar.co.il/244572.html

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان