رئيس التحرير: عادل صبري 03:31 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

فيديو| أمريكي يتناسى الإعصار ويطارد سمكة بمنزله الغارق

فيديو| أمريكي يتناسى الإعصار ويطارد سمكة بمنزله الغارق

صحافة أجنبية

أمريكي يصطاد سمكة من منزله الغارق

فيديو| أمريكي يتناسى الإعصار ويطارد سمكة بمنزله الغارق

بسيوني الوكيل 28 أغسطس 2017 13:21

وسط الدمار والخراب الذي خلفه إعصار هارفي الذي ضرب بولاية تكساس الأمريكية لم يخلُ الأمر من مشاهد طريفة، ومحاولة البعض الاستمتاع بالأوضاع الكارثية بما هي عليه.

 

فرغم غرق منزله في مدينة هوستن بمياه الفيضان التي تسبب فيها الإعصار، ألقى مواطن أمريكي همومه مع ملابس النصف العلوي التي تجرّد منها ليطارد سمكة دخلت عرفة المعيشة مع المياه، بينما تعالت أصوات الأسرة بالضحك.

 

فيفيانا سالدانا حرصت على تصوير مطاردة والدها للسمكة التي نجحت في الهروب منه في جنبات الغرفة، قبل أن ينجح في المحاولة الأخيرة في الإمساك بذيلها ليخرجها من الماء، بينما كانت أسرته تشاهد قفزات الأب في المياه التي بلغ ارتفاعها قدم. 

وكتبت فيفيانا في تغريدة على موقع "تويتر": "لماذا نذهب للبحث عن الطعام في حين أن الطعام يأتي بنفسه إلى غرفة معيشتنا؟". وأضافت ضاحكة: "أبي يريدكم جميعًا أن تعرفوا مهاراته في صيد الأسماك".

 

حكايات صيد الأسماك ليست غريبة على الأسرة فقد حرصت فيفانا على توضيح هذا من خلال نشر صور عديدة لها ولوالدها وهم يصطادون الأسماك في خليج المكسيك.

 

 

أدّى الإعصار هارفي إلى هطول أمطار غزيرة تسببت في فيضانات مدمرة في هيوستن رابع أكبر المدن الأمريكية وأكبر مدن ولاية تكساس حيث باتت معزولة بعد إغلاق مطاراتها وطرقها السريعة.

 

وأغلق المطاران الرئيسيان في المدينة رحلاتهما واضطر مستشفيان لإجلاء المرضى. وتوقفت محطة تلفزيونية عن البثّ بسبب الأحوال الجوية السيئة.

 

ووصف المركز الوطني للأعاصير الفيضانات بـ"غير المسبوقة" وقال إنَّ العاصفة التي ضربت اليابسة الجمعة كإعصار من الدرجة الرابعة، ستتحرك باتجاه الخليج مُحمّلة بأمطار إضافية.

 

وغمرت المياه التي نجمت عن هارفي الطرق في جميع أنحاء هيوستن مما أثر على حركة السير على الطرق وكذلك على الجهود لضمان سلامة السكان.

 

ويعمل آلاف من المنقذين ورجال الإطفاء وخفر السواحل وكذلك ثلاثة آلاف من عناصر الحرس الوطني ومتطوعون تساندهم جميعا مروحيات لإنقاذ السكان  من ارتفاع مستوى المياه الذي يبدو في بعض الأحيان كبيرًا جدًا.

 

وفي الشوارع التي تحولت إلى قنوات حقيقية، يمكن لعدد قليل من السيارات المرور بينها شاحنات عملاقة لنقل الأشخاص الذين يتم إجلاؤهم.

وجرت أكثر من ألفي عملية إنقاذ حتى الآن، ودعت فرق الإنقاذ الذي بات الوضع يفوق طاقتها، السكان إلى الصعود على أسطح منازلهم لتتكمن مروحيات الإغاثة من رصدهم.

 

وحذّر حاكم تكساس غريغ أبوت من أن "الوضع خطير وسيتفاقم"، مؤكدًا أن الأضرار الناجمة عن الإعصار يمكن أن تصل إلى "مليارات الدولارات".

وفي هيوستن قضت امرأة غرقًا بعدما غادرت سيارتها العالقة وسط المياه المرتفعة، حسب ما نقل الإعلام المحلي عن الشرطة. كما عثر على رجل آخر ميت في موقف متاجر وول مارت في غالفستون الذي غمرته المياه.

 

وبحسب الصليب الأحمر الأمريكي فإنَّ أكثر من 1800 شخص لجؤوا مساء السبت إلى 35 ملجأ في تكساس ولويزيانا. وعلى ساحل تكساس تحصر السلطات الأضرار الناجمة عن الإعصار.

 

وهذا الإعصار هو الأسوأ الذي يضرب الولايات المتحدة منذ الإعصار كاترينا الذي أدى إلى كارثة بشرية تمثلت بسقوط أكثر من 1800 قتيل في 2005.

 

وأعلن البيت الأبيض الأحد أن الرئيس دونالد ترامب الذي قال إنه لا يريد عرقلة الجهود الجارية ينوي التوجه الثلاثاء إلى تكساس التي اجتاحها الإعصار.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان