رئيس التحرير: عادل صبري 04:25 صباحاً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بسبب هارفي .. إجلاء حديثي الولادة من مسار الإعصار بتكساس

بسبب هارفي .. إجلاء حديثي الولادة من مسار الإعصار بتكساس

صحافة أجنبية

إجلاء أطفال حديثي الولادة من مسار إعصار هارفي بتكساس

بسبب هارفي .. إجلاء حديثي الولادة من مسار الإعصار بتكساس

بسيوني الوكيل 25 أغسطس 2017 22:46

قضت طواقم الطيران في ولاية تكساس الأمريكية نحو 18 ساعة أمس الخميس واليوم الجمعة في إجلاء أطفال حديثي الولادة في وحدات الرعاية المركزة بمستشفيات أطفال، خارج مسار إعصار هارفي.

 

وقالت شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية إن جميع الأطفال ولدوا في الأسابيع القليلة الماضية تم إجلاؤهم مستشفى دريسكول للأطفال في مدينة كوربوس كريستي، والتي توجد مباشرة في طريق ما يتوقع أن يكون أسوأ إعصار يضرب تكساس منذ نحو عقدين".

 

ونقلت الشبكة في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني اليوم عن المتحدثة باسم مستشفى كوك للأطفال بمدينة فورت وورث قولها :"الأطفال العشرة الذين كانوا في وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة بمستشفى دريسكول تم نقلهم في طائرة مصممة بشكل خاص إلى مطار مدينة فورت وورث ثم تم نقلهم بسيارات الإسعاف لمستشفى كوك للأطفال في المدينة".

 

وبحسب المتحدثة وينفريد كينج، فإن آخر دفعة من الأطفال وصلت هذا الصباح وهم الآن تحت رعاية الأطباء والممرضات في مستشفى كوك حيث سيقيمون هناك حتى يرى المسئولون أن الوضع أصبح آمن لكي يعودوا إلى كوربوس كريستي مرة أخرى.

 

وأضافت:" لدينا في قسم الرعاية المركزة لحديثي الولادة 106 وحدة لذلك لدينا غرف متاحة .. كان علينا أن نتصل بمزيد من العاملين وهم كانوا سعداء لعمل هذا".

مستشفى أخرى في شمال تكساس هي دالاس لصحة الأطفال تشاركت مع مستشفى كوك ودريسكول في رحلات نقل الأطفال حديثي الولادة لمكان آمن.  وتطلق مستشفى كوك على الطائرات المجهزة بشكل خاص لنقل الأطفال "نقل تيدي بير".

 

ولم يستطع آباء الأطفال السفر معهم على الرحلة التي تستغرق ساعة واحدة بسبب المعدات التي تتضمن أنابيب التنفس والمراوح الهوائية اللازمة للسفر مع الأطفال على طائرات صغيرة. ومن المتوقع أن يصل اليوم معظم الآباء الذين توجهوا إلى فورت ورث.

 

وبمجرد وصول أولياء الأمور لفورت ورث سيكون بمقدورهم الإقامة في غرف أطفالهم بالمستشفيات أو في منزل رونالد ماكدونالد بحرم المستشفى.

يذكر أن مركز ميامي في الولايات المتحدة، حذر من وصول إعصار "هارفي" إلى ولاية تكساس ، والذي يمكن أن يتحول إلى أشد الأعاصير التي ضربت القارة الأمريكية منذ أكثر من عقد.

 

واتخذت السلطات الأمريكية إجراءات وقائية، كما بدأت عمليات إجلاء في مدن عدة من ولاية تكساس المهددة بفيضانات مدمرة، مع اقتراب وصول الإعصار هارفي الذي تتعزز قوته ويمكن أن يتحول إلى "إعصار كبير" مع وصوله اليابسة صباح السبت.

 

ويهب الإعصار حاليا مع رياح عاتية تصل سرعتها إلى 160 كلم في الساعة. لكن هارفي يمكن أن يتحول في الساعات القادمة إلى أشد الأعاصير التي ضربت القارة الأمريكية منذ 12 عاما، بحسب مركز الأعاصير في ميامي.

 

ورفع المركز قوة الاعصار الذي بات يصنف في الفئة الثانية على سلم من خمس درجات.

وتوقع المركز ان تشتد قوة الاعصار بسرعة ليصبح "اعصارا كبيرا" من الدرجة الثالثة على أقل تقدير، مع رياح يمكن ان تفوق سرعتها 209 كلم في الساعة.

 

وحذر من أنه "يمكن أن يكون مميتا" عند نقطة دخوله القارة الاميركية في تكساس السبت نحو الساعة 01,00 بالتوقيت المحلي. وصدر تحذير من الاعصار على امتداد نحو 500 كلم من سواحل تكساس.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان