رئيس التحرير: عادل صبري 05:10 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

نيويورك تايمز: في سجون إندونيسيا.. «الهروب الكبير» واقع يتكرر

نيويورك تايمز: في سجون إندونيسيا.. «الهروب الكبير» واقع يتكرر

صحافة أجنبية

الهروب واقع متكرر في سجون إندونيسيا

نيويورك تايمز: في سجون إندونيسيا.. «الهروب الكبير» واقع يتكرر

جبريل محمد 19 أغسطس 2017 21:51

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" اﻷمريكية إن الهروب الأخير ﻷربعة سجناء أجانب من سجن كيروبوكان، إحدى المنشآت شديدة الحراسة فى جزيرة بالى الإندونيسية، يعيد للأذهان فيلم "الهروب الكبير".

 

وأضافت الصحيفة، أن عملية الهروب ليست الدراما الوحيدة داخل جدران السجون الإندونيسية، فتلك السجون مكتظة بالسجناء وعدد قليل جدا من الحراس.

 

ونقلت الصحيفة عن خبراء قولهم: إن الحراس الفاسدين يزودون السجناء الأثرياء بالمخدرات وكل شيء حتى البغايا، واتهموا الحراس بالتواطؤ فى بعض عمليات الهروب، وعدم الكفاءة فى كيروبوكان أصبحت أحدث رمز لمشاكل النظام.

 

وقال "ليوبولد سوداريونو" الباحث في علم الإجرام الاندونيسى: "من المؤسف وجود هذا الخلل، ولكن ما يحدث يصلح سيناريوهات للعديد من اﻷفلام في هوليود".

 

واكتشف صباح 19 يونيو الجاري، نفق طوله 50 قدما تحت جدران السجن تمكن من خلاله أربعة سجناء من الهروب، وألقي القبض على اثنين منهم، وهما "ديميتار نيكولوف ايليف" من بلغاريا وأدين العام الماضى، وسيد محمد سعيد الهند كان يقضي حكما بتهمة تهريب المخدرات.

 

وأضاف "سوداريونو" أن الهروب دليل آخر على أن نظام السجون في اندونيسيا غير مجهز جيدا، ويؤكد مجددا على أن إدارة السجون عاجزة عن القيام بمهامها".

 

واعترف كبير مسؤولي السجون في اندونيسيا، "ايان دوساك" رئيس المديرية العامة للادعاء، أن حراس كيروبوكان فشلوا فى واجباتهم.

 

بني كيروبوكان ليضم 323 سجينا، لكنه حاليا يضم حوالي 1400 شخص، وفي ليلة الهروب كان خمسة حراس فقط يعملون في السجن.

 

وقال دوساك إن السجون الإندونيسية رسميا تستوعب 130 ألف سجين، لكنها تحتوي حاليا على أكثر من 228 ألف سجين، ومن المفترض أن يكون حارس واحد لكل 20 سجينا، ولكن في إندونيسيا حارس واحد لكل 65.

 

وأضاف:" لا تدريب للحراس عند تعيينهم، بعضهم يحملون البنادق لكنهم لا يعرفون كيفية استخدامها ".

 

شهدت إندونيسيا العديد من حالات الهرب من السجون على مر السنين، وفى مايو هروب مئات السجناء في سجن بجزيرة سومطرة، وفي يونيو تسببت الفيضانات في انهيار جدار سجن آخر في سومطرة مما سمح لعشرات بالهرب.

 

الرابط اﻷصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان