رئيس التحرير: عادل صبري 04:58 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

قس أمريكي لترامب: الرب يبارك محاربة الشرير «كيم جونج أون»

قس أمريكي لترامب: الرب يبارك محاربة الشرير «كيم جونج أون»

صحافة أجنبية

ترامب مع القس الأمريكي ومستشاره في الشؤون الإنجيلية روبرت جيفريس

قس أمريكي لترامب: الرب يبارك محاربة الشرير «كيم جونج أون»

وائل عبد الحميد 09 أغسطس 2017 21:51

بارك القس روبرت جيفريس، أحد المستشارين الإنجيليين للرئيس الأمريكي الحرب التي هدد  دونالد ترامب بخوضها ضد زعيم كوريا الشمالية كيم جون أون بحسب صحيفة واشنطن بوست.

 

وأصدر جيفيريس الذي ألقى عظة صباح يوم تنصيب الرئيس الأمريكي بيانا قال فيه إن ترامب يمتلك الرخصة الأخلاقية لاقتلاع كيم جون أون.

 

واستطرد: “عندما يتعلق الأمر بكيفية التعامل مع الأشرار، فإن الإنجيل، في كتاب الرومان واضح جدا: فالرب يمنح الحكام السلطة الكاملة لاستخدام كافة الوسائل الضرورية بما في ذلك الحرب لوقف الشر".

 

وتابع: “في حالة كوريا الشمالية، يمنح الرب ترامب السلطة لاقتلاع كيم جون أون".

 

جيفريس أردف خلال مكالمة هاتفية أن ما دفعه إلى  كتابة البيان  تصريحات ترامب بأنه سيقابل تهديدات كوريا الشمالية، حال استمرارها، بـ "النار والغضب على نحو لم يشاهده العالم من قبل".

 

واستشهد جيفريس بمقتطفات إنجيلية لتبرير منح الحكومة الرخصة رخصة التعامل مع الأشرار.

 

ومضى يقول: “الإنجيل يمنح الحكومة السلطة لفعل ما يحلو لها.. سواء اغتيالات أو إعدام أوحتى عقاب شرير لردع تصرفات الأشرار مثل كيم جونج أونج".

 

وتابع أن الكثيرين من المسيحيين المسالمين سوف يستشهدون بإنجيل Romans 12 الذي يطالب بعدم مقابلة الشر بالشر، لكنه اعتبر أن ذلك الأمر يخص عامة المسيحيين وليس الحكومة.

 

وخلال عظته يوم تولي ترامب الرئاسة في يناير الماضي ، شبه القس الأمريكي دونالد ترامب بنحميا أحد شخصيات الكتاب المقدس الذي ارتبط اسمه بإعادة بناء القدس، بحسب واشنطن بوست.

 

وأردف آنذاك: “الخطوة الأولى لبناء الوطن هو بناء جدار حول القدس لحماية مواطنيها، الرب ليس ضد بناء الجدران".

 

وأفادت واشنطن بوست أن جيفريس يشتهر بأنه مثير للجدل، حيث سبق له القول إن الرئيس السابق باراك أوباما مهد الطريق لـ "عدو المسيح".

 

صحيفة نيويورك تايمز رأت أن تهديد الرئيس الأمريكي لكوريا الشمالية يزيد التوتر مع الدولة الفقيرة المنعزلة المسلحة نوويا.

 

ووصفت نيويورك تايمز ملف كوريا الشمالية بأنه التحدي الأكثر خطورة الذي يجابه إدارة ترامب.

 

وفي لهجة قارسة أثارت الرعب من إمكانية انداع حرب نووية، هدد ترامب بردع كوريا الشمالية وحرمانها من اتخاذ أي خطوة قد تضع أرواح الأمريكيين في خطورة.

 

لكن ليس واضحا بعد النقطة التي سيقرر ترامب آنذاك أن كوريا الشمالية تجاوزت الخط.

 

وقال مسؤولون بالإدارة الأمريكية إن فكرة توجيه ضربة وقائية لكوريا الشمالية رغم أنها ستكون الملجأ الأخير لكنها بين الخيارات المطروحة التي أشاروا لترامب إلى إمكانية حدوثها.

 

وقال ترامب لصحفيين في نادي الجولف المملوك له في بدمينستر بنيوجيرسي: “من الأفضل لكوريا الشمالية ألا تهدد الولايات المتحدة مجددا، حيث ستقابل بالنار والغضب على نحو لم يشهده العالم من قبل".

 

مشيرا إلى الزعيم المتقلب لكوريا الشمالية كيم جونج أون، قال ترامب إنه تهديداته تجاوزت الحد الطبيعي، مهددا إياه بـ "النار والغضب".

 

بيد أن كوريا الشمالية لم تهب تلك التهديدات، وفقا لنيويورك تايمز، إذ هددت بعد ساعات  بتحويل المنطقة المحيطة بجوام، الجزيرة الغربية بالمحيط الهادي التي تدير فيها الولايات المتحدة قاعدة جوية،  إلى قطعة من الجحيم.

 

وفي الشهور الأخيرة، حلقت بعض الطائرات الأمريكية من قاعدة أندرسون الجوية على شبه الجزيرة الجوية في استعراض للقوة.

 

وقال بيان رسمي أصدرته القوة الإستراتيجية التابعة للجيش الشعبي الكوري الشمالي: “الولايات المتحدة تحلم عندما تظن أن برها الرئيسي مملكة سماوية محصنة، ينبغي أن تدرك حقيقة أن الصواريخ البالستية للقوة الإستراتيجية للجيش الشعبي الكوري الشمالي في حالة تأهب الآن في مواجهة المحيط الهادي، وتنتظر الأمر بالانطلاق".

 

الأربعاء، قلل وزير الخارجية ريكس تيلرسون من أهمية التهديدات قائلا: “أعتقد أن الأمريكيين ينبغي أن يناموا مطمئنين ليلا، لا يوجد ما يدعو إلى القلق".

 

تعليقات ترامب تمثل خروجا عن اللغة المتزنة الصارمة التي فضل الرؤساء الأمريكيون السابقة التي فضل رؤساء أمريكا السابقون استخدامها في مواجهة بيونج يانج.

 

وذكرت تقارير سابقة أن الرئيس الروسي فلادمير بوتين يستخدم الكنيسة الكاثوليكية لتبرير تدخلات بلاده العسكرية في سوريا وأنحاء أخرى، وكذلك اقترنت الحروب الصليبية الشهيرة باستخدام الدين كذريعة للقتال.

 

رابط تقرير واشنطن بوست

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان