رئيس التحرير: عادل صبري 11:31 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

حاخام يهودي للسيسي: مادمت تحب إسرائيل فلن يصيبك مكروه

حاخام يهودي للسيسي: مادمت تحب إسرائيل فلن يصيبك مكروه

صحافة أجنبية

الحاخام الإسرائيلي نير بن آرتسي

حاخام يهودي للسيسي: مادمت تحب إسرائيل فلن يصيبك مكروه

معتز بالله محمد 09 أغسطس 2017 15:12

مجددًا خرج الحاخام الإسرائيلي المثير للجدل "نير بن آرتسي" بتنبؤات وقراءة جديدة لما يحدث في مصر، زاعمًا هذه المرة أن هناك خطرا على حياة الرئيس المصري عبد الفتاح، لكن طالما ظل الرئيس "محبًا" لإسرائيل فلن يصيبه مكروه. بحسب الحاخام.

 

 

جاء ذلك خلال العظة الأسبوعية التي ينتظرها الآلاف من أتباع الحاخام داخل إسرائيل، والتي يتناول فيها أوضاعا إقليمية ودولية، ويتنبأ بأحداث في مختلف دول العالم.

 

وقال "بن آرتسي" بحسب موقع "كيكار هشبات" أحد منابر المتدينين اليهود في إسرائيل :”السيسي يتوخى الحذر، يختبئ كيلا يصلون إليه. يكتسب المسلمون المتطرفون زخما في مصر التي تتضورع جوعا".

 

وتابع الحاخام :”ذات مرة كانت المجاعة تتفشى في العالم بأسره وكان لدى مصر الطعام، اليوم يحدث العكس".

 

 

وتقدم "بن آرتسي" الذي تعود أصوله إلى مدينة جربة التونسية بالنصح للرئيس المصري قائلا :”على السيسي الحفاظ جيدًا على نفسه، وألا يتعامل أو يرتبط بحماس، وطالما يحب أرض إسرائيل المقدسة واليهود في أرض إسرائيل فلن يصيبه مكروه".

 

 

وبالنسبة للعراق تنبأ الحاخام الإسرائيلي ألا تذوق السلام أبدًا، فسوف يستمر الجميع في قتال الجميع، وهو ما ينطبق على سوريا أيضًا، على حد قوله.

 

 

وقال إن قطر ستتلقى ضربة قاسية إذا استمرت في دعم ما سماه الإرهاب. في حين يسود الهدوء في السعودية التي تربطها صفقات عملاقة مع الولايات المتحدة.

 

يشار إلى أنَّ الحاخام "نير بن آرتسي" زعيم روحي لطائفة كبيرة من اليهود، معظمهم من المستوطنين، ويزعم أن لديه قدرات خارقة.
 
وبحسب صحيفة" هآرتس" كان "آرتسي" سائق جرار حتى ظهر له أحد الصدِّيقين في المنام، منذ ذلك الوقت أعلن توبته وأسس جماعة تحمل الصبغة المسيحية، وأنشأ شبكة مكونة من 20 مؤسسة دينية جنوب فلسطين المحتلة. ويكثر خلال عظاته من الحديث عن المسيح والخلاص القريب .

 

 

وفي معظم خطبه يدعو الحاخام اليهود الذين يعيشون في الخارج للعودة إلى إسرائيل والنجاة من المهالك التي سيتعرضون لها إذا ظلوا في الخارج، حيث سيضرب الرب دول العالم بالزلازل والأعاصير والبراكين والفيضانات، إلا إسرائيل التي ستبقى في منأى عن كل هذه الكوارث، كما يقول.

 

 

واستطاع الحاخام الإسرائيلي المثير للجدل جمع الكثير من المريدين، ومنهم بعض أكبر رجال الأعمال الإسرائيليين ورجال السياسة، الذين يقدمون له تبرعات سخية بملايين الدولارات، مقابل منحهم البركة والمشورة في اختيار الصفقات.

 

 

من بين هؤلاء عائلات كبيرة تتحكم في السوق الإسرائيلي مثل عائلة "شتراس" التي تملك أكبر شركات الأغذية هناك، وبحسب تقرير عبري نشرته صحيفة "ماكور ريشون" تبرعت هذه العائلة بـ 7 ملايين شيكل (نحو مليون و941 ألف دولار أمريكي) للجميعة التي يديرها الحاخام.

 

 

و توقع "بن آرتسي" هجمات 11 سبتمبر 2001 في الولايات المتحدة قبل وقوعها- كما يقول أتباعه- فحظي بشعبية واسعة وتجمع عشرات الآلاف من الأتباع حوله.

 

 

الخبر من المصدر..

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان