رئيس التحرير: عادل صبري 02:46 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

كم يدفع مالك نادي تشيلسي في أغلى فاتورة طلاق بالعالم؟

كم يدفع مالك نادي تشيلسي في أغلى فاتورة طلاق بالعالم؟

صحافة أجنبية

الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش

ديلي ميل تجيب عن:

كم يدفع مالك نادي تشيلسي في أغلى فاتورة طلاق بالعالم؟

بسيوني الوكيل 07 أغسطس 2017 23:51

هل سيكون هذا أغلى طلاق في العالم ؟.. بهذا العنوان الاستفهامي علقت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية على نبأ انفصال الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش مالك نادي تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم عن زوجته داريا زوكوفا.

وأعلن الملياردير الروسي نبأ انفصاله اليوم الاثنين في بيان مشترك مع زوجته الثالثة، في خطوة من الممكن أن تؤدي لدفع أغلى فاتورة طلاق في العالم، بحسب الصحيفة.

 

وقال أبراموفيتش البالغ من العمر 50 عاما وتقدر ثروته بـ 7 مليار جنه إسترليني وزوجته البالغة من العمر 36 وتعمل صحفية في مجلة :"بعد 10 سنوات معا اتخذنا القرار الصعب بالانفصال لكننا سنظل صديقين مقربين ووالدين وشريكين في المشروعات التي طورناها معا".

 

وتزوج أبراموفيتش مرتين قبل زواجه من زوكوفا التي تملك صالة عرض. وقالت صحيفة وول ستريت جورنال إن الزوجين التقيا في 2005 وتزوجا بعد ذلك بسنوات قليلة.

وأنجب أبراموفيتش وزوكوفا طفلين. وأدرجت مجلة "فوربس" الملياردير الروسي في المرتبة رقم 139 على قائمة أغنى أغنياء العالم

 

وذكرت الصحيفة أن خبراء يعتقدون أنه سيحاول تسوية طلاقه في روسيا لتقليل مدفوعات الأصول التي تضم قصورا فاخرة ويخوتا وسيارات الحديثة.

ونقلت ديلي ميل عن ديفيد ليديركامر الشريك في مكتب محاماة قوله :"اعتقادي أنه إذا لم يكن هناك اتفاق بينهما، فإنهما سيطلقان في روسيا .. نحن نعلم أن عاصمة الطلاق في العالم هنا لذلك غالبية النساء يسعين للطلاق هناك في حال كانت هناك ثروة طائلة".

 

وتابع:" لو تم الطلاق في إنجلترا سوف تحصل زوكوفا على مبلغ كبير جدا .إنها تزوجت منه منذ 10 سنوات، وأنجبا طفلين. لقد كان رجلا ثريا جدا قبل أن يتزوجها وهو أيضا الآن رجل ثري جدا".

 

وعن قيمة فاتورة الطلاق قال:" من المستحيل أن تقول كم ستكون في هذه المرحلة لا أقول مئات الملايين ولكن سيكون مبلغ مالي كبير".

 

وبلغت قيمة فاتورة طلاق رجل الأعمال الروسي من زوجته الثانية إيرينا فياتشيسلافنا مالاندينا 150 مليون إسترليني في2007 والذي كان يعد رابع أغلى انفصال في العالم وقتها.

 

ويأتي إعلان الانفصال بعد أسبوع واحد من حضور أبراموفيتش مناسبة اجتماعية في مدينة سان بطرسبرج الروسية دون زوجته ، والتقط معه السكان المحليون صورا شخصية.

 

وفي الوقت نفسه شوهدت زوكوفا تستمتع بوقتها مع أثرياء نيويورك وعلى عشاء هادئ مع جوشوا كوشنر صديق عارضة الأزياء كارلي كلوس.

 

كما قضت حفل يوم ميلادها في نيويورك مع طفليها ، والتقطت لها صورا بدون خاتم الزفاف في 8 يونيو الماضي.

 

وليس من الواضح - بحسب الصحيفة- إذا ما كان لديهما اتفاق قبل الزواج، و لكن قالت زوكوفا ابنة قطب النفط الروسي الكسندر زوكوفا، إنها غنية للغاية بحقوقها.

وينتمي مالك نادي تشيلسي إلى المجموعة التي حققت ثروة ونفوذا في التسعينات قبل أن تتراجع سلطتها مع وصول فلاديمير بوتين إلى الحكم في روسيا.

 

وحقق ثروته اولا في مجال النفط والألمنيوم، واشترى في عام 2003 نادي تشيلسي لكرة القدم، ولا يزال مساهما في الكثير من المجموعات المنجمية خصوصا.

 

وتقدر مجلة "فوربس" ثروته بتسعة مليارات دولار من بينها أكثر من مليار دولار من الأعمال الفنية ليحتل بذلك المرتبة الثانية عشرة بين أغنى أغنياء روسيا.

 بين عامي 2000 و2013 كان رومان ابراموفيتش حاكما لمنطقة تشوكوتكا الفقيرة في اقصى الشرق الروسي ومن ثم رئيسا لجمعيتها المحلية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان