رئيس التحرير: عادل صبري 01:39 صباحاً | الأحد 22 يوليو 2018 م | 09 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

لماذا اختفت أسرة حارس السفارة الإسرائيلية في الأردن؟

لماذا اختفت أسرة حارس السفارة الإسرائيلية في الأردن؟

صحافة أجنبية

قوات أمنية أمام السفارة الإسرائيلية

لماذا اختفت أسرة حارس السفارة الإسرائيلية في الأردن؟

معتز بالله محمد 31 يوليو 2017 14:07

كشفت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية عن مغادرة أسرة الحارس الإسرائيلي الذي قتل مواطنين أردنيين في عمان منزلها اليوم الاثنين 31 يوليو في مستوطنة قريبة من مدينة "كريات ملاخي" جنوب فلسطين المحتلة، إلى جهة غير معلومة.

 

 

الحارس "زيف مويال"، الذي عمل في السفارة الإسرائيلية بعمان كان قد أطلق النار على مواطنيين أردنيين الأسبوع الماضي داخل مبنى السفارة ما تسبب في مقتلهما.

 

 

وقالت الصحيفة إن أبناء أسرة الحارس الذين نزلوا ضيوفًا في مستوطنة أخرى لم تحدد اسمها، رفضوا الحديث عن القضية، أو الرد على الهواتف، قبل أن يغادروا المنزل خوفا على حياتهم.

 

 

وأوضحت أن مغادرة الأسرة منزلها، جاء على خلفية نشر صحيفة "الغد" الأردنية تفاصيل تكشف لأول مرة حول هوية الحارس الإسرائيلي مساء أمس الأحد، تضمنت اسمه وصورته. وأشارت إلى أن الأمر تسبب في أزمة وتوترات بين عمان وتل أبيب، في وقت تتزايد الخلافات أصلا حول الإجراءات الإسرائيلية بالحرم القدسي الشريف.

 

وأثارت واقعة قتل الحارس الإسرائيلي الشاب محمد الجواودة و الدكتور بشار الحمارنة غضبًا واسعًا في الأردن، وهو الغضب الذي تزايدت حدته بعد تسليم الحكومة الأردنية القاتل لإسرائيل.

 

 

وبث الإعلام العبري الثلاثاء الماضي صورة توثق استقبال رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو للحارس القاتل بالأحضان بوجود السفيرة الإسرائيلية في الأردن التي عادت هي الأخرى لتل أبيب.

 

 

وتقول إحدى جيران الحارس لـ"إسرائيل اليوم"، بعد الكشف عن هويته :”كنت لأفعل مثلهم تماما، وأرحل لمكان آخر حتى تهدأ الأمور.. من الأفضل الابتعاد عن كل هذه الضجة غير اللازمة، التي لا تفيد أحدا".

 

ويأخذ آخر بأطراف الحديث قائلا :”أعرف الأسرة جيدًا، أسرة أخلاقية جدًا. ما حدث ليس ما ربوا عليه زيف، لكن في الظروف التي حدثت لم يكن لديه خيار، بعد إحساسه بأن حياته مهددة".

 

 

إحدى قريبات الحارس القاتل تقول: "لقد غادروا إلى مكان غير معروف، وكما فهمت فإنهم الآن دائمو التنقل من منزل إلى آخر".

 

 

الخبر من المصدر..

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان