رئيس التحرير: عادل صبري 08:24 صباحاً | السبت 21 يوليو 2018 م | 08 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

مارك هيوز يصف لرمضان صبحي روشتة اللعب أساسيا

مارك هيوز يصف لرمضان صبحي روشتة اللعب أساسيا

صحافة أجنبية

رمضان صبحي ومارك هيوز

مارك هيوز يصف لرمضان صبحي روشتة اللعب أساسيا

وائل عبد الحميد 30 يوليو 2017 20:12

أسدى مارك هيوز المدير الفني لفريق ستوك سيتي الإنجليزي نصيحة للاعبه المصري صبحي" target="_blank">رمضان صبحي بالاستمرار في العمل الجاد  لتأمين مكان في التشكيلة الأساسية في الموسم الجديد.

 

 

ووفقا للنسخة الإنجليزية لموقع "جول" العالمي، فقد نصح مارك هيوز صبحي" target="_blank">رمضان صبحي بضرورة الاستمرار في تطوير مستواه إذا أراد المشاركة بانتظام مع الفريق.

 

وفي أعقاب رحيل اللاعب النمساوي الصربي الأصل ماركو أرناوتوفينش إلى ويستهام يونايتد، طالب هيوز صبحي، البالغ من العمر 20 عاما، بضرورة التركيز على كرة القدم والاستعداد للموسم الجديد .

 

وشارك صبحي مع "الخزافين" ( اسم الشهرة للاعبي ستوك سيتي في 17 مباراة الموسم الماضي.

 

كما اعتمد هيوز على صبحي أساسيا لمدة 65 دقيقة في مباراتة ودية ضد بولتون واندرز باستاد ماكرون وفاز فيها الخزافون بهدفين لهدف.

 

وفي تصريحات مع موقع "ستوك سنتينال" الذي يركز على أخبار "ستوك سيتي"  قال المدير الفني الويلزي: “يمتلك صبحي" target="_blank">رمضان صبحي الفرصة لبدء المباريات شريطة استمراه في التحسن".

 

ومضى يقول: “لقد أبلى بلاء حسنا، لكنه لم يصل بعد للمستوى المطلوب، نشعر أن لديه المزيد في الفترة القادمة، ونعرف جميعا ذلك".

 

وأردف: “إنه متراجع قليلا عن باقي المجموعة. لقد كان أمامه صيف مزدحم بزواجه، وكل  هذا "الجيشان" في حياته، لو كانت هذه هي الكلمة الصحيحة".

 

واستطرد: “إنه يحتاج الآن للتركيز في كرة القدم، والجاهزية للموسم الجديد، إنه يظهر علامات ولمحات جيدة مجددا، لكننا ننتظر منه المزيد".

 

وفي سياق مشابه، ذكر  موقع كلوب كول البريطاني ذكر أن صبحي سجل هدفا وحيدا خلال مشاركاته مشاركة مع الفريق الإنجليزي.

 

ولفت إلى أن أداء صبحي أحيانا يثير إعجاب بعض جماهير ستوك ستي.

 

واستطرد الموقع: “صبحي تزوج حديثا، ويعتقد هيوز أنه الوقت قد حان للتركيز على كرة القدم".

 

وفي تصريحات لموقع ستوك سنتينال، قال اللاعب السابق سايمون لو Simon Lowe إن صبحي" target="_blank">رمضان صبحي هو البديل الأمثل ليحل محل ماركو أرناوتوفينش.

 

وعبر عن ذلك قائلا: “بالنسبة لتي، فإن ستوك سيتي يمتلك بديلا جاهزا للفعل لأرني، يحتاج فقط أن يحصل على فرصته للتألق، ألا وهو صبحي" target="_blank">رمضان صبحي".

 

وفي أواخر أكتوبر الماضي، سجل صبحي" target="_blank">رمضان صبحي، النجم المنتقل من الأهلي المصري، هدفه الوحيد مع ستوك سيتي في مرمى سوانوي  في المباراة التي شارك فيها بديل من الدقيقة 30 من الشوط الأول من المباراة.

 

وأحرز رمضان هدف التقدم لستوك سيتي، في الدقيقة 55 من زمن المباراة، بعد أن راوغ مدافع سوانزي، وسددها في المرمى وتصطدم بالخصم وتسكن المرمى.

 

وعلق موقع ستوك سنتينال البريطاني على أداء صبحي آنذاك قائلا إن النجم المصري صبحي  "لمع" بشكل ملحوظ في الجانب الأيسر.
 

وواصل: "،بعد نزوله بدلا من السويسري المصاب خردان شاكيري، لمع المراهق المصري في الجبهة اليسري من "الخزافين، “لعب صبحي دورا رئيسيا في الهدف الثاني لفريقه الذي حوله ألفي ماوسون بالخطأ في مرماه.".

 

 

الصحفي البريطاني مارتن سبينكس قلال آنذاك  : " مشجعو رمضان صبحي بالتأكيد قفزوا أمام التلفاز، أو قبلوا شاشات حواسيبهم عندما خطف الأضواء في الدقيقة 55 من المباراة التي شهدت فوزستوك سيتي بثلاثة أهداف مقابل هدف".

 

وتحدث سبينكس  عن  مهارة صبحي وكيف  أنه نجح في "الزوغان" من الخصم قبل تمكنه من اختلاس "نصف ياردة" وإرسال كرة عرضية ومنخفضة نموذجية لأي لاعب منطلق، لكن منافسه أخطأ الكرة وحولها في مرماه.

 

ومضى يقول: “صبحي أثبت حقا أن لديه مستقبل مع النادي الإنجليزي، في ظل قوته ومثابرته على الاحتفاظ بالكرة.، إنه في حاجة لتلك الشجاعة للازدهار في بريطانيا".
 

المدير الفني لستوك سيتي مارك هيوز سرعان ما صرح بعد المباراة المذكورة  أنه مستمر في سياسة إشراك صبحي بشكل تدريجي، وعدم الاستعجال عليه.
 

واتفق معه سبينكس قائلا: “وجهة نظر مارك هيوز صحيحة رغم إغراء الاعتماد الأساسي على صبحي".

 

ووصف سبينكس صبحي بأنه  لاعب السنوات الخمس أو الست القادمة، وينبغي على المتعاملين معه رؤية الصورة من منظور واسع النطاق.
 

ورأى الكاتب أن الدقائق الثمانين لصبحي ضد سوانزي تضمن له بالتأكيد تواجده بين دكة البدلاء، وعدم تكرار ما حدث عقب مباراة هال سيتي، عندما أخرجه هيوز من القائمة برمتها.
 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان